مقالات

واتساب يطلق ميزات جديدة

يستعد تطبيق واتساب لإطلاق 3 مزايا جديدة وتأتي هذه المزايا للحد من ردود أفعال تحديثات الخصوصية المنتظر تطبيقها مايو القادم.

وأشار موقع WAbetainfo إلى أن المطورون يختبرون ميزة ألوان النص والرموز لإتاحتها قريبا، لمنافسة غريمه «تليجرام» كما يتم العمل على تحديث الرسائل الصوتية ما يتيح الاستماع للملاحظات بسرعة أكبر.

كما يعمل المطورون على عمل نسخ احتياطية للبيانات المخزنة في السحابة وحمايتها بكلمة مرور خاصة وتطبيقها على خاصية النسخ الاحتياطي التي تحدث يوميا.

كما يعتزم تطبيق الدردشة المحمولة، إطلاق ميزة جديدة تفيد المستخدمين، ولا سيما الذين ينوون تبديل هواتفهم القديمة بأخرى جديدة تختلف في نظام تشغيلها.

الميزة الجديدة ستسهل نقل سجلات الرسائل والملفات المستلمة والمجموعات من حساب مستخدم يريد تغيير هاتفه الذكي الذي يعمل بنظام (Android) إلى هاتف يعمل بنظام (iOS) وبالعكس”.

ويتيح التطبيق نقل الملفات بداخله عبر تطبيقات خارجية، فأجهزة “iOS” تستعين بسحابة “iCloud” لتخزين الملفات، بينما تعتمد أجهزة “أندرويد” على “جوجل درايف” لذات الوظيفة.

وأتاح التطبيق مؤخرًا إمكانية إجراء المكالمات الصوتية والمصورة عبر أجهزة الكمبيوتر، لكنها متاحة في الوقت الحالي للاتصال من شخص لآخر مع تعذر إجراء مكالمات جماعية.

كما أطلق نسخة جديدة تهم رجال الأعمال وهي “whatsapp business”، وهي نسخة مخصصة للأعمال التجارية وتختلف ببعض خصائصها عن النسخة العادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض