مقالات

وفيات كوفيد – 19 في الولايات المتحدة تقترب من النصف مليون

تقترب الولايات المتحدة من تجاوز عتبة 500 ألف وفاة بفيروس كورونا في وقت يبعث فيه عدد من المؤشرات على الأمل وفي مقدمتها وتيرة عمليات التلقيح. ومع إجراء معدل 1,7 مليون حقنة يوميا يفترض أن تزداد في الأسابيع المقبلة.

وقال مدير المعهد الأمريكي للأمراض المعدية أنتوني فاوتشي: “500 ألف شخص ماتوا من الوباء، وهو أمر مروع. خلال 100 عام منذ جائحة عام 1918، لم نشهد أبدا حالة مماثلة لهذا الوباء. هذه جائحة مدمرة لم يشهد التاريخ مثيل لها. من الآن وإلى عقود لاحقة، سيظل الناس يتحدثون عنها.”

على الرغم من استمرار أعمال التطعيم، إلا أن النموذج الذي تم الاستشهاد به على نطاق واسع في جامعة واشنطن يتوقع أنه بحلول الأول من يونيو من هذا العام، سيتجاوز عدد الوفيات في الولايات المتحدة 589 ألف شخص.

وللدلالة على عتبة النصف مليون وفاة، اختارت صحيفة “نيويورك تايمز” على صفحتها الأولى رسما بيانيا يظهر خطا عموديا عريضا تمثّل كل نقطة فيه أمريكيا توفي. وبدا أسفل العمود الذي يمثل الوفيات في الأشهر الأخيرة قاتما جدا، فطغى عليه الأسود بشكل شبه تام.وأصدرت صحيفة “نيويورك تايمز” مقالا قالت فيه إنه عندما ظهر فيروس كورونا الجديد في الولايات المتحدة قبل عام، لم يتوقع أحد من خبراء الصحة العامة أن أعداد الوفيات ستصل إلى هذا الرقم المخيف: “لا يوجد أي دولة لديها عدد وفيات يضاهي الولايات المتحدة. وعدد الأمريكيين الذين توفوا تأثرا بكوفيد – 19 أكثر من إجمالي أعداد الأمريكيين الذين لقوا حتفهم في ميادين القتال في الحرب العالمية الأولى والثانية وحرب فيتنام.” في الوقت الحاضر، انتشر فيروس كورونا الجديد في جميع أنحاء الولايات المتحدة، ودمر المدن والقرى المكتظة بالسكان. وأصبح واحد من كل 670 أمريكيا يتوفى تأثرا بالإصابة بكوفيد – 19.

أصدرت وكالة أسوشيتد برس بيانا أن العدد الإجمالي لوفيات كوفيد – 19 في الولايات المتحدة يبلغ حاليا حوالي 498 ألف شخص، أي ما يعادل تقريبا عدد سكان مدينة كانساس سيتي بولاية ميزوري، وأقل بقليل من عدد سكان أتلانتا. تجاوز هذا العدد إجمالي الوفيات الناجمة عن أمراض الجهاز التنفسي السفلي المزمنة والسكتة الدماغية ومرض الزهايمر والأنفلونزا والالتهاب الرئوي في البلاد في عام 2019.

تشير الإحصائيات إلى أن أقل من 15% من الأمريكيين قد تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه واثق من القدرة على الوصول إلى 600 مليون جرعة بحلول نهاية يوليو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض