اخبار الشركات

ألفابت تمنح ساندر بيتشاي 242 مليون دولار

تسعى “ألفابت” لمنح رئيسها التنفيذي “ساندر بيتشاي” مكافأة بقيمة 242 مليون دولار على مدار ثلاث سنوات حال تمكنه من تحقيق الأهداف المطلوبة، وذلك إلى جانب منحه راتباً سنوياً بقيمة مليوني دولار بدءاً من العام المقبل.

يذكر أنه في الشهر الجاري تم تعيين المدير التنفيذي لـ”جوجل” “ساندر بيتشاي” محل “لاري بيدج” كمدير تنفيذي للشركة الأم “ألفابت”.

الجدير بالذكر أن بيتشاى يعمل في جوجل منذ 15 عاما، وقد أصبح الوجه العام لشركة جوجل مؤخرا، وعندما تولى بيتشاي منصب المدير التنفيذي لشركة جوجل في عام 2015، حصل على راتب سنوي قدره 652,500 دولار، ثم في العام التالي، ارتفعت أرباحه بفضل الجوائز الهائلة في الأسهم التي بلغت 199 مليون دولار، وهي أعلى قيمة على الإطلاق لأي مسؤول تنفيذي لدى شركة ألفابت في ذلك الوقت.

وقال “أميت باتشي”، مدير التسويق في Equilar، وهي شركة متخصصة في تعقب تعويضات المدراء التنفيذيين: “فيما يتعلق بالمنح المتعلقة بتعيينات المديرين التنفيذيين، فإن منحة بيتشاي أقل من منحة “تيم كوك” البالغة 376 مليون دولار عندما تولى إدارة شركة أبل”.

و أكدت الشركة الأمريكية المالكة لـ”جوجل” ، إنه في حالة تفوق أداء سهم “ألفابت” المدرج على مؤشر “S&P 500” سيحصل “بيتشاي” على أسهم بقيمة 90 مليون دولار، فضلاً عن منحه أسهماً أخرى منفصلة بقيمة 120 مليون دولار.

وكان قد إشترى المدير التنفيذي الجديد لـ “​ألفابت​”، ساندر بيتشاي، 115.007 ألف سهم من الفئة “سي” في الشركة المالكة لـ “​جوجل​”.

واوضحت شركة التكنولوجيا الأميركية، أن إجمالي قيمة الأسهم الجديدة التي إستحوذ عليها بيتشاي، تقدر بـ 156 مليون دولار، كما أن لديه خيار شراء عشرين ألف سهم في الشركة، على مدار الأعوام القليلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض