اخبار الشركات

إيلون ماسك يشتري حصة ضخمة في تويتر بقيمة 2.89 مليار دولار

أعلن إيلون ماسك عن استحواذه على حصة خاملة بـ 9.2% في موقع التواصل الاجتماعي تويتر منذ منتصف شهر مارس الماضي تويتر مما يجعله أكبر مساهم في منصة التواصل الاجتماعي من خارج الشركة.

وارتفعت أسهم تويتر حوالى 26% فى تداول ما قبل السوق بعدما تم الكشف عن إيداع تنظيمى يسرد تفاصيل شراء ماسك الحصة، والتى قدرت الوكالة أن قيمتها 2.89 مليار دولار، بناء على قيمة السهم عند إغلاق الجمعة ويمتلك ماسك حالياً أكثر من 73.4 مليون سهم في تويتر.

يأتي ذلك، بعد وقت قصير من انتقاده الشركة لفشلها في الحفاظ على مبادئ حرية التعبيروكان ماسك البالغ من العمر 50 عاما، قد أجرى استطلاع بين متابعيه على تويتر البالغ عددهم أكثر من 80 مليون فى الشهر الماضى، وسألهم عما إذا كانت الشركة تلتزم بمبادئ حرية التعبير. وأجاب أكثر من 70% بالنفى، وسألهم عما إذا كان هناك حاجة إلى منصة جديدو، وقال أنه يفكر بشكل جدى فى بدء منصته.والمح إلى أنه قد يحدث هزة فى صناعة السوشيال ميديا.

وكتب ماسك في تغريدة: “بالنظر إلى أن تويتر يعمل بحكم الأمر الواقع كميدان عام للتعبير عن الرأي، فإن الفشل في الالتزام بمبادئ حرية التعبير يقوض الديمقراطية بشكل أساسي”. وتساءل ماسك عما يجب فعله تجاه هذا الأمر.

ويمتلك “ماسك” مالك شركة تسلا، وهو مستخدم دائم لتويتر، أكثر من 80 مليون متابع على الموقع منذ انضمامه في عام 2009.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض