اخبار الشركات

إيلون ماسك يعلن حل سوء التفاهم مع مدير “آبل”

قال المدير الجديد لموقع تويتر، إيلون ماسك، إنه ورئيس شركة آبل، تيم كوك، قد “حلّا سوء التفاهم” حول إمكانية إزالة “تويتر” من متجر التطبيقات آبل ستور.

واتهم ماسك “آبل” بتهديده بحظر موقع التدوين المصغر من متجر التطبيقات، وقال إنها أوقفت معظم إعلاناتها على الموقع.

واتهم ماسك شركة آبل بممارسة الرقابة، وانتقد سياساتها، بما في ذلك الرسوم التي تفرضها داخل متجر التطبيقات الخاص بها.وكان نص كلامه: “آبل توقفت في الغالب عن الإعلان على تويتر. هل يكرهون حرية التعبير في أميركا؟”.

لكن رئيس “تويتر” عاد وغرّد، أنه التقى بكوك في مقر “آبل”، مضيفاً أنها كانت “محادثة جيدة. من بين أمور أخرى، قمنا بحلّ سوء الفهم حول احتمال إزالة تويتر من متجر التطبيقات. كان تيم واضحاً أنّ آبل لم تفكر أبداً في القيام بذلك”. ولم يذكر ما إذا كانت إعلانات “آبل” قد نوقشت في الاجتماع.

ويأتي الاجتماع بين قائدي العملاقين في الوقت الذي أوقفت فيه العديد من الشركات الإنفاق الإعلاني في “تويتر”، وسط مخاوف بشأن خطط ماسك حول مراجعة المحتوى على الموقع، وهي ضربة كبيرة للشركة التي تعتمد على الإعلانات كمصدر رئيسي لإيراداتها.

كما جاءت أخبار الاجتماع مع “آبل” بعد إخبار ماسك بأنه يواجه “عملاً ضخماً في المستقبل” لجعل “تويتر” يمتثل لقواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة بشأن التضليل أو مواجهة حظر محتمل.

ومن المتوقع أن تلتزم الشركات الكبرى بالقانون في وقت ما من العام المقبل، وستواجه غرامات تصل إلى 6% من حجم المبيعات العالمي في حالة عدم الامتثال، أو حظراً في حالة الانتهاكات الجسيمة المتكررة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض