اخبار الشركات

ابتكارانترنت هوائى يمنع انقطاع الشبكة لدى ركاب القطار

طور باحثون من اسكتلندا هوائي أولي يعمل بالأقمار الصناعية، الذي يعد بإبقاء المسافرين متصلين عبر الإنترنت خلال رحلات القطار، وتجنب قطع الاتصال بشكل متكرر.

وسيقوم فريق البحث، في شركة تدعى Infinect، بإجراء تجارب ميدانية لهوائيهم في وقت لاحق من هذا العام مع مشغل سكة حديد رئيسي.

وقال صامويل روتنبرج، المهندس بجامعة هيريوت وات في إدنبرة والذي ساعد في تطوير تصميم الهوائي: “ضعف الاتصال أثناء الرحلات هو أحد الإحباطات الرئيسية للمسافرين على مستوى العالم وتوفر المدن اتصال مستمر باستخدام شبكة كبيرة من الهوائيات، ومع ذلك، يوجد عدد أقل في المناطق الريفية، خاصة على طول مسارات السكك الحديدية، مما يؤدي إلى فقدان الإشارة”.

وأوضح روتنبرج، “ومع ذلك ، فإن توسيع الشبكة الأرضية لتحسين الوصول إلى المناطق الريفية باهظ التكلفة ولا يمكن الاعتماد عليه للنقل لقد طور بحثنا هوائي سيتواصل مع الأقمار الصناعية طوال الرحلة، دون فقدان الاتصال، إنه خفيف الوزن إلى حد ما وقليل التكلفة وذات تغطية عالمية.”

وعادة ما تتصل مرافق WiFi في القطارات بشبكات الهاتف العادية عبر صواري الهاتف، ولكن يمكن أن توفر هذه الخدمات تغطية غير مكتملة على خطوط السكك الحديدية وقد أوضحت آخر الأحصائيات مؤخرا أن أكثر من ثلثي الركاب في المملكة المتحدة أنفسهم غير قادرين على الاتصال بشبكة WiFi.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض