اخبار الشركاتمقالات

بأقل تكلفة طباعة أقنعة واقية 3D لمواجهة كورونا

في مبادرة غير ربحية أصدر Mask Maker أول تصميم معتمد طبياً لأقنعة واقية مطبوعة ثلاثية الأبعاد في برنامج مفتوح المصدر متاح على الإنترنت.

ويسمح التصميم بدمج طباعة القناع ثلاثي الأبعاد القائم على CAD مع المكونات المتاحة بسهولة، والمنتج النهائي قابل لإعادة الاستخدام، فيمكن لمن يرتدونه تبديل المرشحات والقوالب لتناسب الشكل الفريد لوجههم.

وقال جوناثان روبرتس، المؤسس المشارك: “يمكن للهواة الذين يمتلكون طابعة ثلاثية الأبعاد بقيمة 300 دولار الحصول على جهاز تنفس صناعي في غضون ساعات”.

ويعمل الفريق أيضًا على مدار الساعة بـ 20 طابعة ثلاثية الأبعاد لإنتاج 1000 قناع في الأسبوع ويخطط لإنشاء مواقع عمليات صغيرة في جميع أنحاء البلاد.

وتهدف المبادرة إلى وضع حد لنقص الأقنعة الواقية التى يرتديها كل من العاملين في مجال الرعاية الصحية والجمهور خلال انتشار فيروس كورونا من خلال تزويدهم بالأدوات اللازمة لصنع المعدات في المنزل ويساعد Mask Maker كلاً من مسؤولي الرعاية الصحية والجمهور على البقاء محميين أثناء تفشي فيروس كورونا .

ويمكن إنشاء الأقنعة باستخدام المواد المتاحة بشكل شائع والطابعات ثلاثية الأبعاد بتكلفة تتراوح من حوالي 2 دولار إلى 3 دولارات لكل وحدة للمواد، ويمكن تصنيعها في غضون بضع ساعات فقط من خلال هذه الأداة الجديدة ويكون المنتج النهائي قابل لإعادة الاستخدام والقناع الواحد يعادل 300 قناع يتم التخلص منهم على مدى شهرين.

وقالت شركة Virgin Orbit، إنها ستبدأ في صنع أجهزة التنفس للمساعدة لعلاج مرضى كورونا، فتحول الشركة خبرتها إلى الأجهزة الطبية المصممة للتنفس لحل أزمة نقص المعدات الطبية الخاص بكورونا، وسيكون الجهاز مختلفًا قليلاً عن جهاز التنفس العادى، ويستخدم أكياس الإسعاف الآلية لضخ الأكسجين إلى المرضى.

وقال كيفين زاجورسك ، قائد مشروع أجهزة التنفس: “إنه تصميم بسيط جدًا وقوي، يمكننا الوصول به إلى الأشخاص الذين هم في أشد الحاجة، والمستشفيات الأكثر احتياجًا”.

وأضاف أن الجهاز مصنوع من مواد وأدوات تمتلكها الشركة بالفعل في منشآتها في كاليفورنيا، يتم تطوير الجهاز جنبًا إلى جنب مع اتحاد Bridge Ventilator، الذي يضم باحثين في جامعة كاليفورنيا وإيرفين وجامعة تكساس في أوستن ويسعى للحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء (FDA) التي يتم تتبعها بسرعة.

وقالتVirgin Orbit ، إنها تأمل أن تحصل على موافقة من إدارة الأغذية والأدوية FDA في غضون أيام، مضيفة، أن لديها القدرة على صنع آلاف الآلات أسبوعيًا.

وتنضم Virgin Orbit إلى شركات فضاء أخرى اتجهوا إلى تصنيع أجهزة التنفس، فقد بدأت SpaceX في صنع واقى الوجه الخاصة بها ومعقم اليدين والتبرع بها للمستشفيات في كاليفورنيا وكذلك أجهزة التنفس.

وكان هناك نقص في أجهزة التنفس في جميع أنحاء الولايات المتحدة، حيث أكدت أعداد الأشخاص استمرار ارتفاع الإصابة بـ COVID-19.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض