اخبار الشركات

بايدن يلغي حظر WeChat و TikTok

قال البيت الأبيض إن الرئيس جو بايدن سحب سلسلة من الأوامر التنفيذية التي سعت إلى حظر التنزيلات الجديدة لتطبيقي WeChat و TikTok.

وكانت إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، حاولت منع المستخدمين الجدد من تنزيل التطبيقات وحظر المعاملات التقنية الأخرى التي قال كل من TikTok وWeChat المملوكتين للصين إنها ستحظر بشكل فعال استخدام

التطبيقات في الولايات المتحدة، وقد منعت المحاكم تلك الأوامر التي لم تدخل حيز التنفيذ.وقال مسؤول في البيت الأبيض إن مجلس الأمن القومي الأمريكي يجري مراجعة منفصلة لتطبيق “تيك توك”.

من ناحية اخري تقوم TikTok بتغيير سياسة الخصوصية الخاصة بها في الولايات المتحدة حتى تتمكن من جمع وجوه المستخدمين وبصمات الصوت والبيانات الحيوية الأخرى قامت TikTok مؤخرًا بتسوية دعوى قضائية بقيمة

92 مليون دولار مدعية أنها تعقبت بشكل سري العلامات الحيوية للمستخدمين وأرسلت البيانات مرة أخرى إلى الصين وغيرت TikTok بهدوء سياسة الخصوصية في الولايات المتحدة هذا الأسبوع لإعلام المستخدمين بأنها قد تبدأ في جمع “بصمة الوجه وبصمة الصوت” وغيرها من البيانات الحيوية.

لم يحدد التطبيق الغرض من استخدام البيانات ، لكنه قال إنه سيطلب الإذن أولاً ، “حيثما يقتضي القانون”.

يقال إن TikTok لديه 100 مليون مستخدم في الولايات المتحدة وحدها.

أفادت TechCrunch أن بعض التطبيقات تجمع القياسات الحيوية لاستهداف الإعلانات أو تحسين ميزات إمكانية الوصول ، مثل وصف صورة Instagram أو إضافة تسميات توضيحية تلقائية.

وقالت الشركة إن البيانات يمكن أن تشمل “تحديد الأشياء والمشهد الذي يظهر ، والوجود والموقع ضمن صورة ملامح الوجه والجسم وخصائصه ، وطبيعة الصوت ، ونص الكلمات المنطوقة”.

وأضاف تيك توك أنه قد يتضمن أيضًا علامات حيوية شخصية ، مثل “بصمات الوجوه وبصمات الصوت” ، دون تحديد واضح لتلك المصطلحات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض