اخبار الشركات

بسبب كورونا فيسبوك تلغى مؤتمرها السنوى للمطورين F8

قررت “فيسبوك” إلغاء مؤتمرها السنوي للمطورين، F8، وأصبحت بذلك أحدث شركة تقنية تلغي حدثا مهما بسبب تفشي فيروس كورونا وكان مقررا انعقاد المؤتمر يومي 5 و6 مايو، في مدينة سان خوسيه الأمريكية، لكن تفشي فيروس كورونا، دفع الشركة إلى إلغاء هذا الحدث التقني الهام.

وتخطط الشركة لإقامة أحداث صغيرة محلية وبث محتواها مباشرة عبر فيديوهات، في محاولة لتعويض الجزء الرئيسي من المؤتمر” .

وقالت فيسبوك فى بيان: “نحن بحاجة لإعطاء الأولوية لصحة وسلامة شركائنا فى التطوير، الموظفين وكل من يساهم بإتمام f8″، مؤكدة أن استضافة حدث شامل مهمة لنا، ولم نشعر بارتياح لإقامة F8 دون حضور مطورينا الدوليين.

من ناحية أخرى، قالت شركة فيسبوك ، إنها ستحظر الإعلانات عن منتجات تعرض علاج فيروس كورونا أو الوقاية منه بالإضافة إلى الإعلانات التى تثير حالة من الهلع حول الوضع.

وقال متحدث باسم الشركة إن الإعلانات التى تتضمن رسائل مثل “أقنعة الوجه التى تضمن الوقاية من انتشار الفيروس بنسبة مئة فى المائة” لن يُسمح بنشرها.

ولا تعد “فيسبوك” أول من يقوم بإلغاء حدث تقني هام كهذا، فقد سبق وأُعلن عن إلغاء معرض الجوال العالمي MWC الذي كان من المقرر انعقاده في برشلونة في نهاية فبراير، بعد انسحاب العديد من الشركات البارزة.

وبالمثل، قررت كل من “سوني” و”فيسبوك” و”مايكروسوفت” عدم المشاركة في مؤتمر GDC في سان فرانسيسكو الذي سينعقد خلال الشهر المقبل وبمشاركة عدد من الشركات الأخرى التي قررت الاستمرار في العرض خلال المؤتمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض