اخبار الشركات

بمساعدة الواقع الافتراضي أم تقابل طفلتها بعد وفاتها

قام مركز إذاعة الشرق الأوسط لكوريا الجنوبية بتحميل مقطع من فيلمه الوثائقي على صفحته على “يوتيوب”بعنوان “قابلتك أنت”، حيث يتناوب لقطات للأم الكورية “جانج” التي التقت بإبنتها ولعبت معها واحتفلت بعيد ميلادها ووضعتها في السرير بعد 4 أعوام من وفاتها باستخدام تقنية محاكاة الواقع الافتراضي “VR”.

الأم ألقت نظرة وداع أخرى على صغيرتها «نايون» التي كانت في عمر 7 سنوات عندما فارقت الحياة منذ 4 سنوات بمرض «البلعمة» المناعي والذي يسبب زيادة خلايا الدم البيضاء في الدم، خصوصية التجربة أنها كانت في ذكرى ميلاد «نايون» الصغيرة، حيث تضمنت التجربة احتفال خاص بين الأم وابنتها بهذه الذكرى مع كعكة خاصة، حيث تم تسجيل التجربة في فيلم وثائقي قصير.

وقررت قناة إم بى سي الكوريا الجنوبية الاتفاق مع فريق عمل للواقع الإفتراضى على مدار 8 أشهر بتجهيز فيديو محاكى للطفلة عن طريق جمع صور وفيديوهات قديمة ومعالجتها من جديد، لتنتج مقطع فيديو إفتراضى مدته 9 دقائق، وأطلقت القناة عليه “Meeting You”.

وانتشر الفيديو بقوة ليحصد أكثر من 6 ملايين مشاهدة فى أقل من 48 ساعة فقط، بعدما اثرت التجربة فى الملايين وليس فى الأم فقط.

جلس الأب وشقيقة «نايون» يشاهدون اللقاء الافتراضي، فيما يشاركون الأم دموعها لكنهم لا يشاركونها التجربة التي تم فيها محاكاة بيت العائلة كما هو، حيث قابلت الأم طفلتها الراحلة وسمعت صوتها ولعبت معها حتى خلدت إلى النوم في نهاية التجربة ثم تتحول بعدها إلى فراشة بيضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض