اخبار الشركات

بيل جيتس توقع وباء كورونا قبل خمس سنوات

قال الملياردير بيل جيتس ومؤسس شركة “مايكروسوفت” للبرمجيات، خلال جلسة للأسئلة والأجوبة على موقع Reddit إنه مع وجود ضمانات فعالة، يمكن أن تنتهى عمليات الإغلاق التى تحدث فى كافة دول العالم فى أقل من ستة أسابيع.

وتعهدت مؤسسة جيتس بتقديم 100 مليون دولار لتمويل مكافحة الفيروس، بما فى ذلك إرسال مجموعات اختبار فيروسات التاجية فى المنزل.

وسئل جيتس عن المدة التى ستستمر فيها أزمة كورونا، وقال: “هذا سيختلف كثيراً حسب البلد، إذ تشهد الصين حالات قليلة جدًا الآن لأن اختبارها و” إغلاقها “كان فعالًا جدًا، وإذا قامت إحدى الدول بعمل جيد فى الاختبار و” والغلق، فيجب أن ترى حالات قليلة جدًا فى غضون 6-10 أسابيع وتكون قادرة على فتح أبوابها مرة أخرى. “

وأوضح جيتس إن الصين لم تشهد ظهور الفيروس من جديد، وقال: الصينيون أغلقوا بلدهم وتمكنوا من تقليل عدد الحالات، ويقوموا بالاختبارات على نطاق واسع لذلك يرون الارتدادات على الفور وحتى الآن لم يكن هناك الكثير، لقد تجنبوا الإصابة على نطاق واسع”.

وأضاف جيتس أن عمليات اختبار الفيروس فى الولايات المتحدة “لم ينظم بعد”، وقال: “فى الأسابيع القليلة المقبلة، آمل أن تقوم الحكومة بإصلاح ذلك من خلال امتلاك موقع على شبكة الإنترنت يمكنك الذهاب إليه لمعرفة المزيد عن الاختبارات المنزلية والأكشاك، الأمور مشوشة قليلاً فى هذا الأمر الآن”.

وأعادت شبكة “سي بي إس” الأمريكية، نشر لقاء متلفز أجرته مع بيل جيتس قبل 3 سنوات، تحدث فيه عن “احتمال حدوث أزمة صحية في جميع أنحاء العالم، وأننا غير مستعدين لها”.

وقال جيتس في المقابلة التي أجرتها معه “سي بي إس” في 2017، على هامش المنتدى الاقتصادي في دافوس بسويسرا، “إن تأثير وباء ضخم مثل وباء الإنفلونزا سيكون هائلا، وذلك لأن جميع سلاسل توريد الأدوية ستنهار، ما

سيولد الكثير من الذعر، فيما ستكون أنظمتنا مثقلة بالتدابير والاحترازات”.وأردف: “لكن عندما نكون مستعدين لمواجهة الأوبئة بمستويات مختلفة، فسيكون لدينا الكثير من الجهود التي يجب أن نبذلها”.

وفي المقابلة التي أجريت معه في 2017، تحدث عن إنشاء تحالف من أجل ابتكارات التأهب للأوبئة “CEPI”، وهو مشروع أسسته مؤسسة “بيل وميلندا جيتس” بالتعاون مع حكومتي الهند والنرويج.

كما لفتت الشبكة الأمريكية إلى أن بيل جيتس حذر من مخاطر وباء عالمي في عام 2018، عندما ألقى محاضرة شاتوك السنوية لجمعية ماساتشوستس الطبية، وأشار فيها إلى أن الحياة أصبحت أفضل بالنسبة لمعظم الناس في العالم، ولكنه لم يحرز تقدم يذكر في التأهب للوباء، وهذا ما يجب أن يهمنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض