اخبار الشركات

تسلا تعيد فتح مصنعها Gigafactory لإنتاج أجهزة تنفس اصطناعى

قال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة Tesla أن منشأة Gigafactory التابعة للشركة في نيويورك ستتم إعادة فتحها قريبًا لبدء إنتاج أجهزة التنفس الاصطناعي غير المتوفرة بسبب انتشار كورونا COVID-19 .

ويأتي ذلك بعد أن طلب عمدة مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو مساعدة “ماسك” في الحصول على أجهزة التنفس الصناعي الأسبوع الماضي، حيث احتلت الحاجة إلى أجهزة تنفس صناعي إضافية مركز الصدارة في المعركة المستمرة ضد انتشار فيروس كورونا، وأصبح جهاز التنفس الاصطناعي هو خط الدفاع الأول الحاسم للمرضى المصابين بالفيروس.

في وقت سابق ، عرض “ماسك” 1،255 من أجهزة التنفس الاصطناعي مجانًا للمساعدة في مكافحة COVID-19، كما تبرع “ماسك” أيضًا بـ 50،000 قناع جراحي N95 ومواد حماية مختلفة لمستشفى في الولايات المتحدة.
وقد أغلقت تسلا مصنعها الضخم في نيويورك في بوفالو في وقت سابق من هذا الأسبوع بعد تنفيذ أوامر الإغلاق في أجزاء مختلفة من الولايات المتحدة، حيث تقوم شركة تسلا في مصنع Gigafactory New York ، بإنتاج خلايا السقف الشمسي بالإضافة إلى المنتجات والملحقات الأخرى ، مثل مكونات Supercharger V3.

كانت قد قامت تسلا بخفض عدد العاملين في الموقع في مصنع نيفادا العملاق بنسبة 75٪ استجابة للانتشار المتزايد لـ COVID-19 ، وفقًا لتحديث من مقاطعة ستوري ، حيث يقع المصنع الضخم.

و تعد المنطقة الصناعية المملوكة للقطاع الخاص التي تبلغ مساحتها 107000 فدان والمعروفة باسم TRIC ، موطنًا لشركة Tesla gigafactory و Google and Switch ، بالإضافة إلى مركز توزيع Walmart و PetSmart.

يأتي قرار تسلا بتخفيض عدد الموظفين بعد خطوة من شريكها العملاق باناسونيكلسحب جميع موظفيها البالغ عددهم 3500 من الموقع بسبب مخاوف بشأن انتشار COVID-19. وقالت باناسونيك في 20 مارس إنها ستخفض عملياتها هذا الأسبوع ثم تغلق لمدة 14 يومًا. أثرت هذه الخطوة فقط على موظفي باناسونيك. توظف تسلا أيضًا آلاف العمال في ما يسمى Gigafactory 1 في سباركس ، نيف.

يعد Gigafactory 1 ، الذي انطلق في يونيو 2014 ، عنصرًا مهمًا في هدف تسلا لتسريع التحول العالمي إلى الطاقة المستدامة من خلال توسيع سعة البطارية العالمية وخفض تكلفة السيارات الكهربائية. وكانت باناسونيك أهم شريك لها كمورد وشريك في هذا المشروع.

ينتج المصنع المحركات الكهربائية النموذجية 3 وحزم البطاريات ، بالإضافة إلى منتجات تخزين الطاقة في Tesla و Powerwall و Powerpack. تصنع باناسونيك الخلايا ، التي تستخدمها تسلا بعد ذلك لصنع حزم بطاريات لسياراتها الكهربائية.

تمتلك تسلا العديد من المصانع في الولايات المتحدة ، بما في ذلك في فريمونت ، كاليفورنيا ، حيث تنتج الطراز X ، النموذج S ، النموذج 3 والآن النموذج Y. خفضت تسلا الموظفين في مصنع فريمونت من أكثر من 10000 عامل إلى حوالي 2500.

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، أرسلت الشركة بريدًا إلكترونيًا لإبلاغ العاملين بأن اثنين من موظفي شركة Tesla قد أثبتوا إيجابية لـ COVID-19. لم يوضح البريد الإلكتروني الداخلي ، الذي تم عرضه بواسطة TechCrunch ، مكان عمل هؤلاء الموظفين.

يعمل في Tesla أكثر من 48000 شخص في مواقع في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض