اخبار الشركات

تغريم جوجل 150 مليون يورو

فرضت هيئة المنافسة الفرنسية على شركة جوجل غرامة مالية قدرها 150 مليون يورو في قضية مكافحة احتكار وقالت الهيئة إلى أن جوجل أساءت استخدام موقعها التنافسي المسيطر على سوق الإعلانات في خدمتها الإعلانية.

الغرامة جاء بعد تحقيقات مطولة أظهرت أن “جوجل أساءت استخدام قوتها في السوق من خلال تغيير شروط الاستخدام والقوانين بحسب رغبتها، وافتقرت إلى الموضوعية في تحديد القواعد على Google Ad، وطبقت قواعد مبهمة تتعلق بشؤون الدعاية”.

وكانت هيئة مراقبة المنافسة في فرنسا قد بدأت تحقيقاتها بشأن نشاطات جوجل على الإنترنت بعد أن تقدمت لها شركة Gibmedia الفرنسية بشكوى اتهمت فيها جوجل بتعليق حسابها في إعلانات Google Ads دون سابق إنذار.

ودافعت جوجل عن نفسها بأن إعلان الشركة الفرنسية قد يكون مضراً للمستخدمين من خلال خداعهم بالدفع لقاء خدمات تقدمها بدون إفصاح مفصل لبنود الفاتورة، ما يعني إخفاء بعض الرسوم المالية.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتعرض بها جوجل إلى غرامات من السلطات الفرنسية، وفي يناير الماضي تغرمت بمقدار 50 مليون يورو لانتهاك سياسة الخصوصية الأوروبية، وفي سبتمبر الماضي قامت بتسوية قضية احتيال مالي بقيمة مليار يورو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض