اخبار الشركات

جوجل تعمل لدمج خدمة Tasks مع تطبيق التقويم الخاص بها

تعمل شركة جوجل “Google” الأمريكية، حاليا على دمج خدمة وتطبيق المهام Tasks مع تطبيق التقويم الخاص بها.

قررت جوجل إعطاء جرعة كبيرة لخدمة Tasks منذ العام الماضي وإطلاق تطبيقها الخاص على أندرويد، وعلى الرغم من أن التطبيق قد تلقى بعض الإضافات المرحب بها خلال الأشهر الماضية، إلا أنه من المؤسف لا يدعم إضافة مهام مباشرة من تطبيق تقويم جوجل، لكن قد تتغيّر الأمور قريبًا، حيث كشف مطورو XDA عن تنشيط تكامل المهام يدويًا في أحدث إصدار من التقويم.

وعقب تشغيل الميزة، سيرى المستخدم خيار “مهمة” جديد متداخل خلف زر الإضافة في الأسفل من واجهة التقويم، وبالضغط فوقه سيلاحظ أن إنشاء المهام يعمل تمامًا مثل إنشاء أحداث التقويم، وسيتمكن من إضافة عنوان واختيار وقت استحقاق المهمة، وفي أي قائمة يجب أن تظهر، مع تحديد الفاصل الزمني للتكرار عند الرغبة.

وستظهر المهمة بعد ذلك في جدول أعمالك مثل أي حدث آخر، مع وجود رمز Tasks صغير يميزه عن الإدخالات الأخرى، وهنا يمكنك تغيير اللون وصوت الإشعار إذا أردت.

من ناحية اخري أعلنت شركة جوجل “Google” الأمريكية، عن إضافة ميزة جديدة لتحسين تطبيق الترجمة التابع لها “Google Translate”، حيث تتيح تلك الميزة استخدام الخدمة في وضع عدم الاتصال بالإنترنت.

ويمكن تنزيل الإصدار الأحدث من تطبيق Google Translate على نظام أندرويد من متجر جوجل بلاي، ونظام iOS من متجر آب ستور، لتجربة ميزتي الترجمة والنقل الحرفي في وضع عدم الاتصال بالإنترنت.

وقالت شركة عملاق البحث الأمريكي ” أن ميزة الترجمة في وضع عدم الاتصال تتحسن، إذ إنها أصبحت أدق بنسبة 12% في 59 لغة مع تحسين اختيار الكلمات، وقواعد اللغة، وبنية الجملة، بالنسبة لبعض اللغات، مثل: اليابانية والكورية والتايلندية والبولندية والهندية، فإن زيادة الجودة أصبحت أفضل بنسبة 20%.

ويدعم تطبيق الترجمة النقل الحرفي، أي كتابة كلمة بحروف لغة أخرى في وضع عدم الاتصال، وذلك لعشر لغات جديدة، بما في ذلك العربية والبنغالية والغوجاراتية والكانادا والمهاراتية والتاميلية والتيلجو والأردية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض