اخبار الشركات

جوجل تفرض رسومًا على كشف بيانات المستخدمين

بدأت شركة جوجل الاستفادة من طلبات وكالات تطبيق القانون فيما يتعلق ببيانات المستخدم هذا الشهر، حيث أعلنت شركة جوجل أنها ستبدأ في فرض رسوم على سلطات تطبيق القانون فيما يتعلق بطلبات الكشف عن البيانات القانونية، مثل مذكرات الاستدعاء ومذكرات البحث المتعلقة بمستخدميها.

وسرد إشعار السداد من جوجل الموثق والمرسل إلى مسؤولي تطبيق القانون الأسعار التالية لطلبات البيانات المختلفة؛ الاستدعاء للمحكمة: 45 دولارا، أمر: 150 دولارا.مذكرة البحث: 245 دولارا، أمر اعتراض وتتبع: 60 دولارا، أمر التنصت: 60 دولارًا.

وأخبر متحدث باسم جوجل صحيفة نيويورك تايمز أن الشركة لم تقم منذ سنوات عديدة بفرض رسوم بشكل منتظم على هذه الطلبات، وتلقت عملاقة البحث في النصف الأول من عام 2019 أكثر من 26 ألف طلبًا للكشف عن البيانات في الولايات المتحدة، كما تلقت أكثر من 11 ألف طلبًا للحفاظ على البيانات.

وتعد هذه الرسوم قانونية، وذلك لأن القانون الفيدرالي يسمح للشركات بتحصيل رسوم سداد لهذه الطلبات، وهي ليست جديدة بالنسبة إلى شركة جوجل، إذ فرضت جوجل في الماضي رسومًا على تلبية طلبات البيانات القانونية، كما أنها ليست الشركة الوحيدة التي تتقاضى رسومًا مقابل هذا العمل.

من ناحية اخري قررت شركة جوجل التراجع عن إعادة تصميم “نتائج بحث” سطح المكتب المثيرة للجدل، حيث أعلنت الشركة أنها تختبر بعض العناصر الجديدة للمظهر، وذلك كاستجابة لتعليقات المستخدمين، وذلك بعدما أجرت الشركة أحد أكبر التغييرات على كيفية عرض نتائج البحث في سجل الشركة في وقت سابق من هذا الشهر، مع دخول التغييرات حيز التنفيذ خلال الأسبوع الماضي.

وقد كانت نية جوجل المعلنة هي جعل طريقة عرض نتائج بحث سطح المكتب مشابهة للطريقة التي يتم عرضها على الهاتف المحمول، لكن أصبح من الواضح أن هذا التغيير كان له تأثير في جعل التمييز بين النتائج المدفوعة والنتائج غير المدفوعة أكثر صعوبة، إذ أن الفرق الوحيد بين الإعلان والنتيجة في التصميم الجديد هو الحروف الصغيرة أو الأيقونة المجاورة للرابط، مما يعني أن الإعلانات والنتائج تبدو الآن أكثر تشابهًا من أي وقت مضى.

وبحسب موقع TOI الهندى، فقد تضمنت هذه التغييرات تعديلات مرئية تجعل من الصعب التمييز بين نتائج البحث والإعلانات مع إزالة التغييرات اللونية، وإدخال الأيقونات الصغيرة للعلامات التجارية بجانب النتائج غير الإعلانية، والمعروفة على الويب باسم Favicons، وهي عبارة عن أيقونات صغيرة بقياس 16×16 بيكسل يتم عرضها بجوار عنوان URL الخاص بالموقع في شريط عناوين المتصفح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض