اخبار الشركات

حصيلة إيرادات متجر تطبيقات آبل تحقيق نصف تريليون دولار العام الماضي

أعلنت شركة Apple هذا الأسبوع عن مساهمة متجر التطبيقات App Store في تحقيق مبيعات بلغت 519 مليار دولار عالميا خلال عام 2019 وحده، وذلك وفقا لدراسة جديدة مدعومة من قبل شركة آبل لاقتصاديين مستقلين من شركة Analysis Group .

ومن أصل 519 مليار دولار، شكلت المبيعات من السلع والخدمات المادية أكبر حصة على App Store فى عام 2019 ، حيث بلغت 413 مليار دولار.

الدراسة وجدت أن الفئات الأعلى قيمة والأكثر تحقيقا للمبيعات هي التطبيقات التي تبيع منتجات مباشرة للمستهلكين، بالإضافة إلى التطبيقات التي تبيع المنتجات الرقمية (مثل الكتب والأغاني وبطاقات الهدايا وغيرها)، إلى جانب الإعلانات داخل التطبيقات، وهو ما تقول آبل أنه ساهم في تحسين الاقتصاد في أكثر من 175 دولة حول العالم.

وكان تطبيق السفر إكسبيديا، ومنصة مشاركة ركوب السيارات أوبر وتطبيق stalwart Deliveroo، من بين أكبر الرابحين.

وبلغت المبيعات من السلع والخدمات الرقمية 61 مليار دولار، وشملت هذه الفئة تطبيقذت للموسيقى والفيديو، واللياقة البدنية، والتعليم، والكتب الإلكترونية والكتب الصوتية، والأخبار والمجلات، وخدمات المواعدة والمزيد.


كانت الألعاب، وهى التطبيقات الأكثر تنزيلًا فى عام 2019، أكبر مولد للمبيعات ضمن هذه الفئة. تضمنت الألعاب البارزة لعام 2019 كلا من Mario Kart Tour ” ، التى كانت اللعبة الأكثر تنزيلًا لعام 2019 ، و “ Sky: Children of the Light ” التى فازت بجائزة أفضل لعبة آيفون لعام 2019 من أبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض