اخبار الشركات

حفاضات ذكية يمكنها تنبيه الآباء عند امتلائها

طور باحثون من أصل هندي في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا نسخة “ذكية” من الحفاضات يمكنها تنبيه الأب أو الأم عندما تكون حفاضة الطفل ممتلئة، حيث تم تضمين هذه الحفاضات الذكية مع مستشعر للرطوبة والذي يرسل إشارة إلى جهاز استقبال قريب، والذي بدوره يمكن أن يرسل إشعارًا إلى هاتف ذكي أو كمبيوتر.

ويمكن أيضًا دمج المستشعر بحفاضات المرضى البالغين، الذين قد يكونون غير مدركين أو محرجين جدًا للإبلاغ بأنهم بحاجة إلى تغيير الحفاضة.

ومع مرور الوقت قد تساعد الحفاضات الذكية في تسجيل وتحديد بعض المشاكل الصحية، مثل علامات الإمساك أو السلس.

وقالت بانكورى سين”، المساعد فى مختبر AutoID “تستخدم الحفاضات ليس فقط للرضع بل للشيخوخة أو للمرضى طريحى الفراش وغير القادرين على رعاية أنفسهم حيث أنه إذا تم ارتداءها لفترة طويلة جدًا، يمكن أن تسبب الحفاضات الرطبة طفحًا جلدياً مؤلمًا”.

يتكون المستشعر الموجود في الحفاض من علامة تمييز تردد الراديو السلبي (RFID)، والتي يتم وضعها أسفل طبقة من البوليمر فائقة الامتصاص، وهو نوع من الهيدروجيل يستخدم عادةً في الحفاضات لامتصاص الرطوبة وعندما يكون الهيدروجيل مبلل، تتسع المادة وتصبح موصلة قليلاً – بما يكفي لتشغيل علامة RFID لإرسال إشارة راديو إلى قارئ RFID على بعد متر واحد، ويقدر الباحثون أن المستشعر يمكن تصنيعه في أقل من سنتين، مما يجعله بديلاً منخفض التكلفة يمكن التخلص منه للتكنولوجيا الذكية الأخرى الخاصة بالحفاضات.

وتشتمل علامة RFID النموذجية على عنصرين: هوائي لإشارات التردد الراديوي المبعثرة ، وشريحة RFID التي تخزن معلومات العلامة ، مثل المنتج المحدد الملصقة عليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض