اخبار الشركات

شركة “آبل” تدخل المجال الطبي وتتبرع بـ 20 مليون كمامة طبية

أعلنت شركة آبل أنها قامت بتخصيص أكثر من 20 مليون كمامة طبية تهدف إلى التبرع بها للحكومات لمحاربة تفشى فيروس كورونا، كما تعمل الشركة على تصميم وإنتاج واقيات وعوازل طبية للوجه للعاملين في مجال الصحة لوقايتهم من الإصابة بالفيروس.

وانخرطت “آبل” أكثر وأكثر في المجال الصحي منذ إصدارها ساعتها الشهيرة، لكنها المرة الأولى التي تصمم أو نتتج بها الشركة معدات طبية لمكافحة وباء “كوفيد 19″، لتسير على خطى مؤسسات عملاقة أخرى مثل “جنرال موتورز” و”تسلا”.

وتخطط شركة آبل لشحن أكثر من مليون من كمامة طبية وواقى للوجه بحلول نهاية الأسبوع الحالى، ثم الاستمرار بنفس الكفاءة أوبكفاءة أعلى لسباق الزمن في تصنيع وشحن الكمامات، وتحديد المواقع الأكثر احتياجا حيث تسعى آبل إلى توسيع نطاق التوزيع إلى ما هو أبعد من الولايات المتحدة.

وسلمت شركة آبل، الأسبوع الماضي، أول شحنة من أوقية الوجه إلى مستشفى كايزر في مقاطعة سانتا كلارا في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ويقوم فريق الشركة بتصنيع الكمامات والأوقية في مصانع الشركة في الولايات المتحدة والصين.

وعلى موقع تويتر، قال تيم كوك، المدير التنفيذى لشركة آبل، أن سلاسل الإمداد الخاصة بشركة آبل تقوم بتصنيع أكثر من 20 مليون كمامة طبية ستتبرع بها في جميع أنحاء العالم وأن هذا جهد عالمي وأن الشركة تعمل باستمرار وبشكل وثيق مع الحكومات على جميع المستويات لضمان التبرع بها للأماكن والدول التى في حاجة ماسة إليها.

وكانت الشركة قد تبرعت ب 2 مليون كمامة من أجل مواجهة تفشى الفيروس كورونا فى الولايات المتحدة، وتبعتها شركة فيسبوك بالتبرع ب 720 ألف كمامة طبية من الاحتياطى الطارئ، وذلك لمساعدة العاملين في مجال الصحة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض