اخبار الشركات

طرح سيارة مرسيدس الكهربائية الأسبوع الحالي

قال المدير التنفيذي لشركة دايملر الألمانية العملاقة للسيارات أولا كالينيوس، إن سيارتها الكهربائية المتميزة الجديدة لعلامتها مرسيدس الشهيرة «مرسيدس إي كيو إس»، التي سيتم طرحها سوف تحقق أرباحاً مغرية.

وقال كالينيوس في مقابلة مع صحيفة «فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج» الألمانية، إن سيارة «مرسيدس إي كيو إس»، أقل من عوائد شقيقتها التي تعمل بمحرك احتراق الوقود «إس كلاس»، نظراً للتكاليف المرتفعة لمكونات السيارة الكهربائية حيث تتميز السيارة بأنها مزودة بأحدث وسائل التكنولوجيا.

ووفقاً لكالينيوس، ستتميز السيارة بالسير لمسافة 770 كيلومتراً (478 ميلاً)، ما يضعها في مقدمة سباق السيارات الكهربائية. كما ستدعم البطارية الشحن السريع، حيث يمكن أن تؤدي شحنة واحدة لمدة 15 دقيقة باستخدام شاحن سريع، إلى توفير مدى يصل إلى 250 كيلومترًا.

وقالت بلومبرج، إن «مرسيدس إي كيو إس» ستكون أول سيارة يتم إنتاجها بدعامات مخصصة للسيارات الكهربائية، ما يشكل علامة فارقة للعلامة التجارية الألمانية التي تعرضت للانتقاد لاستغراقها وقتاً طويلاً للغاية للبدء في إنتاج سيارات كهربائية.

وخضعت البطارية الجديدة لأكثر من مليوني كيلومتر من الاختبارات، بدءا من درجات الحرارة المرتفعة في جنوب أفريقيا إلى درجات الحرارة المتجمدة في شمال السويد، لاختبار تأثير درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة على مجموعة نقل الحركة الكهربائية بشكل أفضل.

ويتم إطلاق إنتاج البطاريات للسيارة الكهربائية الرائدة في مصنع أونترتوركهايم في شتوتغارت الألمانية، ويتم تجميع السيارات نفسها في مصنع في مدينة زيندلفينغن القريبة من شتوتغارت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض