اخبار الشركات

عطل في مايكروسوفت يقطع بعض خدماتها عن ملايين المستخدمين

كشفت شركة (مايكروسوفت) الأمريكية أن عطلا تسبب في وقف بعض خدمات الشركة عالميا، مؤكدا أنها تحقق في انقطاع الخدمة الذي أدى إلى تعطيل خدمات أوفس وآوت لوك وتيمز.

وأبلغت مايكروسوفت عن مشاكل في المصادقة لخدماتها السحابية، مما يعني أن المستخدمين واجهوا مشكلات في تسجيل الدخول إلى الخدمات عبر الإنترنت مشيرة إلى أن من سجلوا الدخول سابقا في برنامج أوفس 365 لايزالون قادرين على الاستمرار في استخدام الخدمة.

وتمت استعادة الخدمات في الغالب، لكن مجموعة صغيرة من المستخدمين في أميركا الشمالية وآسيا والمحيط الهادئ، لا يزالون عاجزين على الوصول إلى الخدمات.

وفي منشور لها، تحدثت الشركة عن مشاكل في أجزاء معينة من بنيتها التحتية، تتسبب بعدم معالجة طلبات المصادقة في الوقت المناسب، وقالت إنها اتخذت خطوات لحل هذه المشكلة، وبالتوازي مع ذلك، أعادت توجيه المستخدمين إلى أنظمة بديلة، لتوفير الخدمات لهم.وفي منشور لها على تويتر رجحت الشركة أن يكون سبب الانقطاع هو تحديث أخير للخدمات، وستلغيه للتخفيف من المشكلات.

يذكر أنه بسبب قيود جائحة كورونا، كالعزل وحظر التجول وغيرها، وانتشار العمل والدراسة عن بعد، اعتمد المستخدمون على خدمات مثل تيمز لحضور الاجتماعات، أو المشاركة في الحصص التعليمية واعلنت مايكروسوفت أن عدد مستخدمي تيمز في اليوم الواحد تجاوز 75 مليون مستخدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض