اخبار الشركات

فيسبوك تستحوذ على خدمة الرسوم المتحركة “GIPHY”

أعلنت شركة “فيسبوك”، في تدوينة، أنها استحوذت على موقع “جيفي” Giphy الشهير لصناعة ومشاركة الصور المتحركة، المعروفة باسم “جي آي إف” GIF.


وستكون “جيفي” جزءاً من موقع مشاركة الصور “إنستجرام” الذي تملكه “فيسبوك”. وستدمج مكتبتها من ملفات “جي آي إف” التي يمكن دمجها مع تطبيقات أخرى بشكل أكبر في “إنسجرام” والتطبيقات الأخرى المملوكة لـ”فيسبوك”.


وقالت “فيسبوك” في تدوينتها إن خمسين في المائة من الزيارات لموقع “جيفي” تأتي من تطبيقات “فيسبوك”، ونصف هذه النسبة من “إنستجرام”. وأضافت أن “(جيفي) تجعل المحادثات اليومية مسلية أكثر، لذا نعتزم إدماج مكتبتها (جي آي أف) في (إنستجرام) وتطبيقاتنا الأخرى لتمكين المستخدمين من إيجاد الطريقة الصحيحة للتعبير عن أنفسهم”.

وتكلفة الصفقة التي لم يُكشف عنها قدّرها موقع “أكسيوس” الإخباري بنحو 400 مليون دولار أميركي. ولم تردّ الشركتان حتى الآن على طلبين للتعقيب. يأتي الإعلان في الوقت الذي تخضع فيه أضخم شبكة للتواصل الاجتماعي لتدقيق من مشرّعين، على خلفية مخاوف تتعلق بمكافحة الاحتكار.

كذلك أعلنت المجموعة الأميركية العملاقة أنها لا تعتزم إجراء أي تغيير كبير في موقع “جيفي”. وقالت “الأشخاص سيتمكنون من الاستمرار في تحميل منتجات بنسق (جي آي أف)، كما سيستمر المطورون والشركاء في التمتع بالنفاذ عينه إلى منصة البرمجة التابعة لـ(جيفي)، وستبقى لدى مجتمع المبتكرين التابع لـ(جيفي) القدرة على تطوير محتوى بجودة عالية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض