اخبار الشركات

فيسبوك تعوّض مشرفي المحتوى بـ52 مليون دولار

وافقت شركة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” على دفع 52 مليون دولار لمشرفي المحتوى، كتعويض عن مشكلات الصحة النفسية التي أصيبوا بها أثناء العمل.

وتغطي الاتفاقية المشرفين الذين عملوا في كاليفورنيا وأريزونا وتكساس وفلوريدا من عام 2015 حتى الآن.وسيتلقى كل مشرف، سابق وحالي، ألف دولار على الأقل، بالإضافة إلى أموال إضافية إذا تم تشخيصهم باضطراب ما بعد الصدمة أو الحالات ذات الصلة. وحوالي 11.250 مشرفاً مؤهلون للحصول على تعويض.

وفي عام 2018، قام مجموعة من المشرفين الأميركيين، الذين تم تعيينهم من قبل شركات خارجية لمراجعة المحتوى، بمقاضاة “فيسبوك”، لفشلها في خلق بيئة عمل آمنة. وقال المشرفون إن مراجعة الصور العنيفة والقاسية التي تم التبليغ عنها عبر الشبكة، والتي تتضمن أحياناً مشاهد اغتصاب وانتحار، قد أدت بهم إلى الإصابة باضطراب ما بعد الصدمة.

وتأتي التسوية نتيجة دعوى قضائية جماعية رفعها المشرفون، بحسب موقع “ذا فيردج” التقني. وحسم الاتفاق المبرم في محكمة في كاليفورنيا هذه الدعوى، ومن المتوقع أن يوقع القاضي على الاتفاق في وقت لاحق من هذا العام.

كما أعلنت شركة فيسبوك زيادة حادة في عدد المشاركات التي تروج للعنف وخطاب الكراهية عبر تطبيقاتها المختلفة، مؤكدة أنها أزالت كل محتوى يدعو للعنف أو التمييز.

فيسبوك أزالت حوالي 4.7 مليون مشاركة مرتبطة بمنظمات الكراهية، في تطبيقها الرئيسي في الربع الأول من السنة الجارية وارتفع الرقم بنحو 1.6 مليون مقارنة بالربع الأخير من عام 2019.

فيسبوك أفادت بأنها حذفت 9.6 مليون مشاركة تحتوي على كلام يحض على الكراهية، مقارنة بـ 5.7 مليون في الفترة السابقة (نهاية 2019).

وقالت الشركة أيضا إنها وضعت ملصقات تحذيرية على حوالي 50 مليون مشاركة متعلقة بـكوفيد- 19، وذلك إلى جانب اتخاذها خطوات غير مسبوقة لحظر المعلومات الخاطئة الضارة حول الفيروس التاجي الجديد في بداية الوباء.

الرئيس التنفيذي لفيسبوك، مارك زوكربيرغ، قال في مؤتمر صحفي هاتفي “لدينا شعور جيد بأن علامات التحذير تلك تعمل”.

وأضاف مؤكدا بأن خمسة وتسعين بالمائة من الوقت الذي يرى فيه شخص ما محتوى يحمل ملصقا، لا ينقر عليه لمشاهدة هذا المحتوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض