اخبار الشركات

فيس بوك يستطيع تحديد موقع المستخدم حتى بعد ايقاف الـ GPS

اعترفت شركة فيس بوك فى رسالة رسمية أرسلتها إلى أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكيين أن بإمكانها تحديد أماكن تواجد المستخدمين حتى بعد تعطيل ميزة التعقب.

وشرح رئيس الخصوصية في فيس بوك Rob Sherman كيف ولماذا تقوم فيس بوك بتتبع مواقع المستخدمين حتى لو أوقفوا خيارات GPS في هواتفهم.

وتستخدم فيس بوك عدة أمور مثل عنوان IP والأماكن التي قمت بتسجيل الدخول منها والصور التي تمت الإشارة إليك فيها، وذلك لتحديد موقعك وعرض ما يناسبك بناءً عليه من إعلانات ومنشورات.

من ناحية اخري حذر موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكى، من أداة جديدة لسرقة كلمات سر حسابات موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” وأفاد بأن “الهاكرز” تمكنوا من تطوير ميزة لخداع المستخدمين بالتخلى عن كلمات السر الخاصة بهم، وذلك عن طريق ما يعرف بأداة Notes التى توفر العديد من الميزات التى يمكن أن يستفيد منها محبو الكتابة على “فيس بوك”، حيث تتيح للمستخدم إمكانية كتابة الملاحظات التى تتضمن المحتوى مع صورة رئيسة وعنوان، مع إمكانية التنسيق وإضافة الروابط والصور بشكل مباشر داخل الملاحظة.

وأشار “بيزنس إنسايدر” إلى أن “الهاكرز” يرسلون بريدا إلكترونيا إلى الضحية المستخدم بزعم أنه من إدارة “فيس بوك”، يحذره من أن صفحته الخاصة قد تم الإبلاغ عنها وهو معرض لخطر فقدانها.

ويُطلب من المستخدم ملء تفاصيل مختلفة، بما فى ذلك الاسم، واسم الصفحة، وعنوان البريد الإلكترونى، وكلمة المرور الخاصة به، ويطلب منه الإرسال، وبمجرد قيام المستخدم بذلك، يتم اختراق حسابه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض