اخبار الشركات

موظفو جوجل يشكلون نقابة للدفاع عن حقوقهم

أعلنت مجموعة من العاملين في جوجل عن خطط للانضمام إلى اتحاد عمال الاتصالات في أمريكا (CWA)، وسيكون اتحاد عمال Alphabet مفتوحًا أمام جميع الموظفين والمتعاقدين في الشركة الأم لشركة جوجل.

وتمثل “نقابة عمال ألفابيت” أكثر من 200 موظف في الولايات المتحدة، حسبما أعلن يوم الاثنين وتريد النقابة الدفع من أجل العمل مقابل أجر عادل وظروف عمل جيدة ويطالب الأعضاء أيضا بأن تقوم “ألفابيت” بإجراء التغييرات الهيكلية اللازمة.

وتعد نقابة عمال “ألفابيت” استثناء نادرا في صناعة التكنولوجيا الأمريكية غير النقابية ، لكنها لا تمثل سوى جزء بسيط من موظفي “ألفابيت جروب” الذين يزيد عددهم على 130 ألف موظف.

وقال نيكي أنسيلمو ، مدير برنامج جوجل: “يعتمد هذا الاتحاد على سنوات من التنظيم الشجاع من قبل موظفي جوجل”، “من محاربة سياسة” الأسماء الحقيقية “، إلى معارضة Project Maven ، إلى الاحتجاج على المدفوعات الفادحة التي تقدر بملايين الدولارات التي تم منحها للمديرين التنفيذيين الذين ارتكبوا تحرشًا جنسيًا ، رأينا بشكل مباشر أن Alphabet تستجيب عندما العمل بشكل جماعي. “

قالت كارا سيلفرستين، مديرة عمليات الأفراد في Google، بأن موظفي الشركة بتمتعون بحماية حقوق العمل، وأنها ستتواصل بشكل مباشر مع جميع الموظفين كما تعمل دائما.

وواجهت جوجل منذ فترة طويلة احتجاجات داخلية بسبب مزاعم التمييز الجنسي والعنصرية وإساءة استخدام السلطة من قبل المديرين التنفيذيين وفي نوفمبر 2018، ترك آلاف الموظفين وظائفهم مؤقتا وتحدث موظفون في جوجل عن تجاربهم الخاصة في المضايقة والتمييز في الشركة.

والآن بعد أن أصبحت جهود النقابة علنية ، من المرجح أن يطلق المنظمون سلسلة من الحملات لحشد الأصوات من موظفي جوجل. قبل الإعلان ، وقع حوالي 230 موظفًا ومقاولًا في جوجل بطاقات لدعم الاتحاد وسيسمح لها هذا الهيكل أيضًا بتمثيل جميع الموظفين الذين يسعون إلى المشاركة – بما في ذلك الموظفون المؤقتون والبائعون والمقاولون (المعروفون داخليًا باسم TVCs) الذين سيتم استبعادهم بموجب قانون العمل من المفاوضة الجماعية التقليدية.

وتأتي هذه الأخبار بعد شهر واحد من تقديم المجلس الوطني لعلاقات العمل شكوى تزعم أن جوجل فصلت بشكل غير قانوني عاملين كانا ينظمان احتجاجات للموظفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض