اخبار الشركات

نتفليكس تجذب أكثر من عشرة ملايين مشترك جديد

استقطبت شبكة “نتفليكس” العملاقة في مجال البث التدفقي 10.1 ملايين مشترك جديد في الربع الثاني من العام ومنذ مطلع العام الحالي، جذبت المنصة في المجموع أكثر من 26 مليون مشترك جديد في خدماتها المدفوعة، بفضل مضامينها المنوعة المؤلفة من آلاف الساعات من البرمجة، في مرحلة أرغم وباء “كوفيد ــ 19” خلالها الملايين على ملازمة منازلهم.

ويوازي هذا الرقم تقريباً عدد المشتركين الجدد لسنة 2019 برمّتها الذي بلغ 28 مليوناً، بحسب “نتفليكس” التي باتت تعد 192.95 مليون مشترك.

غير أنها توقعت تباطؤاً في النمو خلال الربع الثالث، بفعل تخفيف القيود المرتبطة بوباء كورونا “كوفيد ــ 19” متوقعة ألا يتخطى عدد المشتركين الجدد في الربع الثالث الـ2.5 مليون.

وسجل صافي أرباح “نتفليكس” ارتفاعاً فاق الضعف في الربع الثاني، ليصل إلى 720 مليون دولار. كذلك ازداد رقم أعمالها بنسبة 25 في المائة، ليسجل 6.15 مليارات دولار، أي أكثر بقليل من المتوقع (6.08 مليارات).
وقد أعادت “نتفليكس” تحريك إنتاجها لفيلمين في كاليفورنيا وعملين آخرين من أفلام الرسوم المتحركة في أوريغون.

كما ألغت مجموعة “نتفليكس” العملاقة للبث التدفقي إنتاج مسلسل في تركيا يصوّر شخصية مثلية جنسيا، بعد عدم منح الحكومة الإذن اللازم للتصوير، على ما أعلنت كاتبة سيناريو العمل الثلاثاء.

وأكدت كاتبة السيناريو ايس يورنش، معلومات صحافية عن إلغاء تصوير مسلسل “إيف أونلي”.

وكانت يونش قالت لمجلة “ألتيازي فاسيكول” الثقافية إن السلطات المعنية “لم تمنح الإذن بتصوير المسلسل لأنه يصوّر شخصية مثلية وهذا الأمر يثير خوفا كبيرا على المستقبل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض