اخبار الشركات

هواوى تبيع علامتها هونر مقابل 15 مليار دولار

كشفت تقارير أن شركة هواوى الصينية لم تستطع تحمل العقوبات الأمريكية، وقررت بيع شركة هونر Honor التابعة لها مقابل 15.2 مليار دولار في نوفمبر.

وترى شركة هواوى ثانى أكبر مصنع للهواتف الذكية فى العالم، بعد شركة سامسونج الكورية الجنوبية، أن هذه الخطوة ربما تخفف الضغط على الشركة فى الوقت الذى تأمل فيه تخفيف الإدارة الأمريكية لعدد من القيود المفروضة على الشركة، بعد فوز المرشح الديمقراطى، جو بايدن بالانتخابات الأمريكية، بعد قرارات عنيفة من قبل إدارة الرئيس ترامب.

والشاري هو كونسورتيوم بقيادة شركة توزيع الهواتف الذكية Digital China وتشارك في الصفقة كذلك، شركات استثمارية مدعومة من سلطات مدينة شنتشن، حيث يقع المقر الرئيسي لشركة هواوي وقالت المصادر، إنه سيتم كذلك بيع العلامة التجارية نفسها وأقسام البحوث والتصميم وسلاسل التوريد.

ومن المقرر بعد بيع شركة هونر أن توفر الشركة عمالة تشمل حوالى 7000 عامل، بدءا للاستقلال التام عن هواوى، والبدء فى مشروع تصنيع الهواتف الذكية بشكل مستقل.

وكانت الحكومة الأمريكية فى شهر مايو من العام الماضى، فرض عدد من العقوبات على شركة هواووى والشركات المورددة لها أى تكنولوجيا أمريكية، ومنع جميع شركات التكنولوجيا الأمريكية بالتعامل معها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض