العاب

سوني تدخل عالم الواقع الافتراضي وتكشف عن مجموعة جديدة من تلفزيونات Bravia XR

أعلنت شركة سونى اليابانية عن براءة اختراع لماسح ضوئى ثلاثي الأبعاد مع عدد من المميزات التى يتم إطلاقها لأول مرة والتي تستطيع تقديم تجربة جديدة للمستخدم في عالم الواقع الافتراضي.

حيث يقوم الماسح بإضافة عناصر من العالم الحقيقي إلى الألعاب وتقنية الواقع الافتراضي، والتى ستشهد تقدما كبيرا خلال الفترة المقبلة وسيعمل الماسح الضوئى من سونى على السماح للمستخدمين بمسح الكائنات الواقعية، والتي يمكن بعد ذلك تحويلها إلى الفضاء الافتراضي، ولكن لم تذكر شركة سونى أي استخدام صريح لهذه التقنية.

ويمكن لبعض التطبيقات استخدام تقنيات الماسح الضوئى ثلاثي الأبعاد في ألعاب الواقع الافتراضي لعرض عناصر واقعية في اللعبة ، واستخدامها في عالم ميتافيرس المتطور لإنشاء الممتلكات الواقعية في الفضاء الافتراضي .


كما سيسمح الماسح الضوئى ثلاثي الأبعاد من سونى لأداة للرسامين ومطوري الألعاب أن تجعل وظائفهم أسهل كثيرًا، وتساعدهم بشكل أفضل في الألعاب الخاصة بالواقع الافتراضي.

كما أعلنت شركة Sony Electronics عن سلسلة تلفزيونات Bravia XR الجديدة ، بما في ذلك طرازات Master Series Z9K 8K و X95K 4K Mini LED و Master Series A95K و A80K 4K OLED و X90K 4K LED.مدعومًا بمعالج XR Cognitive ، يتحكم قارئ XR Backlight Master الفريد بدقة في أحدث جيل من الإضاءة الخلفية Z9K و X95K Series Mini LED للحصول على سطوع مذهل. يمكن للمشاهدين الاستمتاع بنطاق ديناميكي غير مسبوق مع الأضواء المبهرة والأسود الغامق ، بالإضافة إلى الدرجات اللونية النصفية الطبيعية مع عدم وجود انعكاسات أو هالات تقريبًا حول النقاط البارزة.

يعمل معالج XR Cognitive أيضًا على تشغيل لوحة OLED (QD-OLED) الجديدة من A95K مع XR Triluminos Max ، والتي توفر أكبر لوحة ألوان من Sony وتعيد إنتاج الظلال والألوان الجميلة بشكل طبيعي. بفضل الملايين من وحدات البكسل الفردية ذاتية الإضاءة ، توفر كاميرا A95K ألوانًا أكثر من أي وقت مضى لتجربة مشاهدة جديدة تمامًا.

بالتعاون مع Netflix ، أطلقت Sony وضع Netflix Adaptive Calibrated Mode ، والذي يقوم تلقائيًا بضبط معالجة الصور بناءً على الإضاءة المحيطة ، بحيث تبدو العروض والأفلام المفضلة للمستخدمين وكأنها نية منشئ المحتوى ، في جميع الظروف. بالإضافة إلى ذلك ، سيعمل وضع المعايرة Bravia Core الجديد من سوني تلقائيًا على ضبط جودة الصورة على الشاشة لمواءمتها بشكل أفضل مع الرؤية الأصلية لمنشئ الفيديو.

تم تصنيف جميع أجهزة تلفزيون Bravia XR 2022 على أنها “مثالية لـ PlayStation 5” ، والتي تتضمن ميزتين حصريتين لـ PS5: تعيين نغمة HDR تلقائيًا ووضع صورة النوع تلقائيًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض