العاب

شركة الألعاب نينتندو تغلق خدمة Wii U و3DS eShops بـ 42 دولة

اغلقت شركة الألعاب نينتندو خدمة eShop الرقمية الخاصة بها على Nintendo 3DS وWii U في 42 دولة مختلفة ولم تقدم شركة Nintendo سببًا لهذا الإغلاق الشامل .

وقالت الشركة في تغريدة لها: “سيتم إغلاق متجر Nintendo eShops المحدود هذا في 31 يوليو 2020 ولن يتمكن المستخدمين في المناطق المتأثرة من الوصول إليهم لاسترداد رمز التنزيل أو إعادة تنزيل البرنامج أو تحديث البرنامج، لذلك نشجع المستخدمين على اتخاذ أي إجراءات من هذا القبيل قبل الإغلاق”.

وستقوم الشركة المصنعة لوحدة التحكم اليابانية بإغلاق الخدمة في البلدان في جميع أنحاء أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي وقائمة بالبلدان المتأثرة هي :

أنجيلا ، أنتيجوا / باربودا ، الأرجنتين ، أروبا ، جزر البهاما ، بربادوس ، بليز ، برمودا ، بوليفيا ، جزر فيرجن البريطانية ، جزر كايمان ، شيلي ، كولومبيا ، كوستاريكا ، دومينيكا ، جمهورية

الدومينيكان، الإكوادور، السلفادور ، جيانا الفرنسية ، جرينادا ، جواديلوب، جواتيمالا ، جيانا، هايتي، هندوراس ، جامايكا ، مارتينيك ، مونتسيرات، جزر الأنتيل الهولندية، نيكاراجوا، بنما ، باراجواي، بيرو، سانت كيتس ونيفيس، سانت لوسيا ، سانت فنسنت / جرينادين، سورينام، ترينيداد وتوباجو، تركس و جزر كايكوس، جزر فيرجن الأمريكية، أوروجواي، فنزويلا، لكن لم تتأثر البرازيل والمكسيك بهذا الإغلاق.

وكلنت قد أكدت شركة نينتندو تقارير سابقة عن اختراق للحسابات قبل بضعة أسابيع، وهو الاختراق الذي طال أكثر من 100 ألف مستخدم من مستخدمي منصتها.

ولمعالجة هذه المسألة، أغلقت الشركة تسجيلات الدخول عبر (مُعرِّفات شبكة نينتندو) Nintendo Network ID، وهو نظام حسابات قديم يعود إلى 3DS/Wii U. وأعادت الشركة تعيين كلمات المرور للمستخدمين المتأثرين، وأوصت جميع المستخدمين بتفعيل وظيفة المصادقة الثنائية لأنظمتهم.

وقالت عملاقة الألعاب اليابانية: إن نحو 160,000 حساب على منصتها اختُرقت، وقد وجدت أن العديد من الحسابات استُخدمت لشراء عناصر رقمية دون موافقة أصحابها. وإلى جانب القوى الشرائية، يُرجَّح أن تكون الأطراف المخالفة قد تمكنت أيضًا من الوصول إلى المعلومات الشخصية، مثل: تواريخ الميلاد، وعناوين البريد الإلكتروني.

وقالت الشركة: إنها سترسل إشعارات لنحو 160,000 مستخدم جرى استهدافهم خلال شهر أبريل الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض