العاب

لعبة “سايبر بانك 2077” تصيب صحفية بالصرع

وثقت صحفية امريكية تدعي ليانا روبيرت تجربتها مع لعبة “سايبر بانك2077” الإلكترونية بمقال نشرته صحيفة “واشنطن بوست” حيث تم اصابتها بالصرع بسبب اللعبة .

وتدور أحداث لعبة “سايبر بانك 2077” في أجواء مستقبلية داخل مدينة “نايت” المفتوحة للعالم الفاسد الذي تحكمه الشركات، ويقوم اللاعب فيها باستخدام أسلحة متعددة ومتطورة، كما يتاح لللاعبين نهايات متعددة في إمكانهم أن يفتحوا قفلها ومن مفاجآت اللعبة مشاركة الممثل الأمريكي، كيانو ريفز، في أحداث اللعبة بشخصية تدعى “جوني سيلفر هيد”، والتي يمكن لللاعبين التحكم بها في نقاط معينة من مغامرة الفيديو المثيرة.

وقالت روبيرت ، منذ الإصابة بالصرع بعد تعرضها لإصابة في الجيش، عانت ليانا روبرت من أربع نوبات صرع كبيرة، أوقف أحدهم قلبها لفترة وجيزة، لكن أحدثها أثناء لعب “Cyberpunk 2077” وهو حدث يُحتمل أن يهدد الحياة ويتسبب في تقلصات عضلية عنيفة وفقدان للوعي، وقالت إن نوبتها بدأت بعد مشاهدة تسلسل في اللعبة حيث تضع شخصية اللاعب سماعة رأس تضيء بسرعة على الشاشة واضافت : “لقد استغرقت وقتًا طويلاً لاستعادة الكلام.. لم أستطع المشي بقية الليل”.

وبعض الألعاب وغيرها من أشكال الترفيه المرئي التي تتضمن الأضواء الساطعة أو وميض الشاشة مسبوقة بتحذيرات لمن لديهم حساسية لمثل هذه التأثيرات لكن “Cyberpunk 2077” افتقرت إلى مثل هذا التحذير ولم يتضمن طريقة لإيقاف المشاهد التي تسبب النوبات المحتملة.

وكان قدد تفاجأ عشاق ألعاب الفيديو بسحب لعبة “سايبر بانك 2077″، من متجر “بلاي ستيشن”، التي تعد من أكثر الألعاب المنتظرة لعام 2020 وقامت شركة “سوني” بسحب لعبة “سايبر بانك 2077” من متجر “بلاي ستيشن” وعرضت على مستخدميها إعادة بعض المبالغ تعويضا عن اللعبة، وذلك بعد الكثير من الشكاوى من اللعبة وكثرة توقفها أثناء اللعب وتعهدت الشركة اليابانية بإجراء بعض التحسينات وإعادتها للمتجر مرة أخرى، إلا أنها لم تحدد موعدًا.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض