العاب

متجرا آبل وجوجل يحذفان لعبة فورتنايت

أزالت شركة آبل لعبة فورتنايت (Fortnite) الخاصة بشركة (Epic Games) من متجرها للتطبيقات بعد أن أدخلت الشركة المطورة للعبة نظامها الخاص للدفع داخل التطبيق، والذي يتجاوز رسوم آبل القياسية البالغة 30 في المئة.

ويمثل هذا القرار تصعيدًا كبيرًا في الخلاف بين (Epic Games) وواحد من أكثر متاجر تطبيقات الأجهزة المحمولة هيمنة في العالم.

كما يأتي في وقت عصيب بشكل خاص بالنسبة لشركة آبل، حيث تتعامل الشركة المصنعة لهواتف آيفون مع مخاوف مكافحة الاحتكار بشأن إدارتها لمتجر التطبيقات والقواعد التي تفرضها على بعض المطورين.

وبعد هذه الخطوة التي اتخذتها شركة Apple بحذف التطبيق، قدمت شركةEpic Games شكوى في محكمة أميركية محلية، وأفادت أنها رفعت هذه الدعوى لإنهاء إجراءات Apple غير العادلة والتي لا تتيح المنافسة وإن الشركة تحافظ بشكل غير قانوني على احتكارها في سوقين كبيرين يقدران بمليارات الدولارات: سوق توزيع تطبيقات iOS وسوق المدفوعات داخل تطبيقات نظام iOS “.

ولا تعد Apple الشركة الوحيدة التي وقفت في مواجهة شركة تطوير الألعاب Epic Games فيما يتعلق بسياسات متاجرها: فقد أصدرت الشركة في البداية لعبة فورتنايت كتطبيق خارجي على هواتف Android، لكنها

وافقت في النهاية على إضافة اللعبة على متجر Google Play Store، وقالت إنها فعلت ذلك لأن غوغل تحذر مستخدميها من الأمور المتعلقة بالأمان والخصوصية والبرامج الضارة الأخرى التي عادة ما تكون مرتبطة بالبرامج الخارجية.

ومع ذلك، قامت جوجل أيضًا بحذف فورتنايت من متجرها، لكن لا يزال من الممكن تنزيل اللعبة على أجهزة Android.

وتواجه شركة آبل انتقادات شديدة هذه الأيام بشأن كيفية إدارتها لمتجر (App Store) ورسومه الإلزامية، إلى جانب كيفية تطبيق إرشاداتها بطرق يشعر بعض المطورين بأنها غير عادلة وقد تكون في الواقع مصممة لإفادة آبل على منافسيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض