العاب

350 مليون لاعب و3.2 مليارات ساعة لعب علي “فورتنايت”

أعلنت إدارة لعبة Fortnite أنها باتت تحتضن أكثر من 350 مليون لاعب مسجل. وهذا يجعل من اللعبة المجانية واحدة من أكثر ألعاب الفيديو شعبية على الإطلاق، لا تنافسها إلا Minecraft وبعض ألعاب الكمبيوتر المجانية التي جرى تنزيلها على مدار الـ15 عاماً الماضية.

وبحسب موقع “ذا فيردج” التقني، فإن سرّ نجاح اللعبة يرجع جزئياً إلى كونها متاحةً بسهولة على جميع المنصات، من الكمبيوتر إلى منصات الألعاب، مروراً بالموبايل، فضلاً عن كونها تواصل طرح التحديثات باستمرار.
وFortnite لعبة فيديو عبر الإنترنت، طوّرتها شركة Epic Games، وأُصدرت في عام 2017.

ولا تنشر الشركة إحصائيات لعدد اللاعبين الذين يسجلون الدخول يومياً أو شهرياً، لكنها أعلنت تسجيل 3.2 مليارات ساعة من اللعب وكان آخر إحصاء للاعبين أعلنته اللعبة بلغ نحو 250 مليوناً في مارس في 2019، ما يشير إلى أن اللعبة لا تزال تنمو برغم مرور سنوات على إصدارها.

وقبل عام ونصف أكدت شركة Epic Games أن لعبتها الشهيرة فورتنايت لن تتوفر على متجر جوجل بلاي، لكن طوال تلك الفترة كانت تتعرض لمضايقات من جوجل، ما دفعها الآن لإتاحتها رسمياً ومباشرة على المتجر.

وقالت الشركة في منشور لها إن “جوجل” تضع الألعاب والتطبيقات المتاحة للتنزيل من خارج متجرها في وضع ضعيف وغير ملائم، بسبب عدة إجراءات تقنية مثل النوافذ المنبثقة المتكررة التي تحذر من التطبيقات التي يتم تنزيلها أو تحديثها من خارج المتجر.

كما ترى “جوجل” أن تلك الممارسات تضرها وقد تضّر بالمستخدم أيضاً، لاسيما أنها بعيدة عن حماية خدمة Google Play Protect. والأهم أنها بهذه الطريقة تحرم الشركة “جوجل” من حصتها من أرباح اللعبة التي تقدر بعمولة 30% عن كل مبلغ يتم دفعه ضمنها.

وبعد كل تلك المضايقات، لم يكن أمام Epic Games إلا الرضوخ للأمر الواقع وإتاحة لعبتها فورتنايت على متجر جوجل بلاي ليتمكن مستخدمو أجهزة أندرويد من تنزيلها بسهولة كأي لعبة أخرى بدون الحاجة لتعديلات وبرمجيات إضافية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض