موبايل

“آبل” تستعد لإطلاق سماعات جديدة للواقع المعزّز

صرّح المحلل التكنولوجي مينج شي كيو، بأنه من المقرر أن تطلق شركة “آبل” سماعات رأس جديدة تدعم تقنية الواقع المعزز في الربع الثاني من عام 2022.

ويقال إن شركة “آبل” تطور أجهزة سماعات رأس متعددة، كما يُشاع بأن الإصدار الأول هو قناع تقليدي على غرار الواقع الافتراضي، مؤلف من 15 كاميرا لتجربة مرور حماسية يتم إنجازها بالكامل على الشاشة، بينما يكون الإصدار الثاني الأكثر تقدما عبارة عن زوج من النظارات بالاستفادة من تقنية الدليل الموجي البصري لتراكب الرسومات التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر في مشهد حقيقي، وسيتم بيع الجهاز المحمول الذي يطلق عليه اسم “أبل كلاس”، إلى جانب سماعة الرأس “AR / MR”، ومن المتوقع إطلاقه في عام 2025.

وقال كيو الجدول الزمني لإطلاق سماعة الرأس للواقع المعزز والذي تم وضعه لأول مرة في شهر ابريل وكتب كيو: “نتوقع أن تطلق أبل أجهزة أي آر إتش إم دي في 2022″، وأكمل: “سيوفر جهاز كيو22 تجربة الواقع المعزز الشفافة بالفيديو، لذلك ستكون هناك حاجة إلى العدسة”.

كما كشف محلل شركة أبل المعروف Ming-Chi Kuo في مذكرة إلى المستثمرين أن شركة “آبل” تخطط لإطلاق أقل هواتف آيفون 5G تكلفة العام القادم.

وقال كو إن نسخة 2022 القادمة ستدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس وستشمل تحديثات المعالج، وستكون أقل هواتف آيفون تكلفة، وهي المكانة التي يحتلها حالياً هاتف iPhone 12 mini.

وأضاف كو أن الهاتف عبارة عن نسخة محدثة من هواتف iPhone SE وستطلقه الشركة في النصف الأول من العام المقبل 2022، بتكلفة لا تتجاوز 700 دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض