اخبار الشركاتموبايل

آبل تستعد لافتتاح أول متاجرها بالهند وتستأنف الإنتاج في الصين

أعلن تيم كوك الرئيس التنفيذى لابل أن الشركة تستعد لافتتاح أول متجر لها للبيع بالتجزئة فى الهند بحلول عام 2021 .

وقال كوك: “لا أريد أن يدير شخص آخر العلامة التجارية لنا، فلن نكون شريكًا جيدًا فى مجال البيع بالتجزئة، ونود أن نفعل الأشياء على طريقتنا”.

وتمتلك آبل حاليًا منافذ بيع تابعة لجهات خارجية مخصصة لبيع أجهزتها فى البلاد، لكن هناك تقارير تفيد بأن شركة آبل قد استأجرت موقعًا فى مومباى من أجل متجر البيع بالتجزئة الذى يحمل علامتها التجارية المرتقب، لكن الشركة لم تكشف عن الموقع بعد.

ورداً على سؤال طرحه أحدهم باجتماع المساهمين السنوي في كوبرتينو في كاليفورنيا حول خطط الشركة للهند، قال كوك إن آبل ستبدأ بيع منتجاتها عبر الإنترنت في البلاد هذا العام، وستفتتح أول متجر لها يحمل علامة آبل العام المقبل.

وحاول رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي دفع عجلة التصنيع التقني من خلال مبادرة “صُنع في الهند”. ولذلك وضعت حكومته شرطا على الشركات الأجنبية بحيث تكون 30% من مبيعاتها من المنتجات المصنعة محليا.

كما صرّح كوك في لقاء له مع قناة (فوكس بزنس) Fox Business الأمريكية بأن المصانع التي تصنع هواتف الشركة في الصين بدأت في فتح أبوابها مرة أخرى في ظل سيطرة الصين على تفشي فيروس كورونا.

وقال كوك في اللقاء: “أشعر أن الصين تتحكم في فيروس كورونا. أقصد أن تنظر إلى الأرقام، فهي تنزل يومًا بعد يوم. وأنا متفائل جدًا بذلك”. وأضاف: “فيما يتعلق بالموردين، من المعلوم أن لدينا موردين، فهاتف آيفون يُصنع في كل مكان في العالم. لدينا مكونات رئيسية قادمة من الولايات المتحدة، ولدينا أجزاء رئيسية موجودة في الصين، وهكذا دواليك”.

وقال كوك: “عندما تنظر إلى الأجزاء التي تُنجز في الصين، فقد أعيد فتح المصانع، وبذلك تمكنت المصانع من تجاوز الظروف للعودة إلى العمل. لقد عادت إلى العمل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض