موبايل

آبل تطرح تحديث أمنيًا لأجهزة آيفون القديمة

طرحت شركة آبل تحديثًا مهمًا لأجهزة أيفون و iPad و iPod Touch الأقدم، حيث أصدرت الشركة تحديث iOS 12.5.4 الذي يوفر إصلاحات أمنية وتوصي الشركة جميع المستخدمين بتحديث أجهزتهم

وتقول آبل : “يوفر هذا التحديث تحديثات أمان مهمة ويوصى به لجميع المستخدمين”، ولعل رقم البنية للتحديث هو 16H50، ووفقًا لشركة آبل ، سيؤدي تحديث iOS إلى إزالة التعليمات البرمجية الضعيفة التي يمكن أن تؤدي إلى تلف الذاكرة.

وفقدت جميع الأجهزة التي حصلت على iOS 12.5.4 الدعم من iOS 13 لكن آبل تشعر بأنها بحاجة إلى الاستمرار في دفع التحديثات الأمنية لهذه الأجهزة، ووفقاً للشركة، تم تصميم التحديث الجديد لإزالة التعليمات البرمجية الضعيفة التي يمكن أن تسبب مشكلة تلف الذاكرة.وتم إصلاح مشكلتين أثرتا على محرك متصفح الويب مفتوح المصدر WebKit من قبل أبل في iOS 12.5.4 ومع هاتين المشكلتين، كان من الممكن أن يؤدي محتوى الويب الضار إلى تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية. وكان من الممكن أن يسمح هذا للمتسللين بتشغيل أي أمر على النظام الذي يستهدفه. وقالت الشركة إنها أصلحت كلتا المشكلتين، بحسب موقع فون أرينا.

ويعد تصحيح الأمان هذا مخصص للأجهزة التي توقفت عن تلقي تحديث نظام التشغيل بعد iOS 13 ، ومع ذلك، تواصل الشركة دفع الإصلاحات الأمنية اللازمة، وقد طرحت آبل الشهر الماضي تحديث iOS 12.5.3 للأجهزة نفسها، وفيما يلي قائمة بالأجهزة التي تحتاج إلى تحديث iOS 12.5.4:

أبل أيفون 5s.

أبل أيفون 6 Plus.

أبل أيفون 6.

أبل iPad Air.

أبل iPad Mini 2.

أبل iPad Mini 3.

أبل iPod Touch

ولتثبيت التحديث على أي من الأجهزة المتوافقة المذكورة أعلاه، انتقل إلى الإعدادات> عام> تحديث البرنامج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض