موبايل

آبل تطلق أولى مدوناتها الصوتية الاخبارية

تعتزم “آبل” إطلاق أولى مدوناتها الصوتية الأصلية بما يشمل خصوصا نشرة إخبارية يومية، البرنامج الجديد يحمل اسم “آبل نيوز توداي” ويعتمد على تطبيق “آبل نيوز” الذي يتيح قراءة مقالات من الصحف والمجلات والمواقع الإخبارية.

ويمثل هذا نقلة نوعية للمجموعة الأميركية العملاقة التي كانت تكتفي بدور بسيط في هذا المجال مع منصتها “آبل بودكاست”.ولطالما كانت شركة آبل هي اللاعب المهيمن في مجال البودكاست، لكن خدمة سبوتيفاي (Spotify) تتنافس على حصة أكبر من خلال التركيز على صفقات بودكاست حصرية مع أسماء كبيرة لتنمية منصتها.

وتُعد ملفات البودكاست بمثابة سلسلة من الملفات الصوتية الرقمية المنطوقة التي يمكن للمستخدم تنزيلها على جهاز شخصي للاستماع إليها بسهولة.

وستبدأ آبل بإنتاج موجزها الإخباري اليومي، واستعانت بمحرري (Apple News) – (شوميتا باسو) Shumita Basu و (دوارتي جيرالدينو) Duarte Geraldino – للعب أدوار المضيفين المشاركين للبرنامج، الذي يطلق عليه (Apple News Today).

ومن المفترض إطلاق الحلقات الجديدة، التي تستغرق من سبع إلى ثماني دقائق، من الاثنين إلى الجمعة، وسيكون البرنامج متاحًا حصريًا من خلال (Apple News) و (Apple Podcasts) في الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وأستراليا.

وبالإضافة إلى ذلك، ستصدر آبل 20 قصة صوتية أسبوعيًا من خلال (Apple News Plus) يرويها ممثلون محترفون، وستكون متاحة فقط لمشتركي (Apple News Plus) في الولايات المتحدة عند الإطلاق.

وستطرح “آبل نيوز توداي” مدونة صوتية يومية لخمسة أيام في الأسبوع قرابة الساعة السابعة بتوقيت نيويورك (11,00 ت غ). وهي ستكون متاحة مجانا، كما الحال مع التطبيق لمستخدمي هواتف “آيفون”.

كذلك أطلقت المجموعة الأميركية العملاقة خدمة “آبل نيوز + أوديو ستوريز” التي ستطرح فيها مدونات صوتية يبحث كل منها موضوعا إخباريا منشورا على “آبل نيوز +”، النسخة المدفوعة من “آبل نيوز” (9,99 دولارات شهريا).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض