موبايل

آبل تنفى وجود ثغرة بتطبيق Mail

أكدت شركة آبل Apple الأمريكية، في بيان لها، أنه لا يوجد دليل على وجود أخطاء في نظام التشغيلiOS”، ويأتي ذلك بعد تقرير نشرته صحيفة “فوربس” في وقت سابق من هذا الأسبوع، يشير إلى وجود ثلاث ثغرات في نظام تشغيل هواتف آيفون.

وكانت كشفت شركة ZecOps الأمنية، ومقرها سان فرانسيسكو عن الخلل في 22 أبريل، حيث قالت إنه ربما تسبب في أن أكثر من نصف مليار جهاز أيفون أصبح عرضة للاختراق.

وقال زوك أفراهام ، الرئيس التنفيذي لشركة ZecOps إنه وجد أدلة على استغلال الثغرات الأمنية في ست هجمات على الأقل على الإنترنت وأوضح أفراهام، أنه وجد أدلة على استغلال الثغرة في وقت يعود إلى يناير 2018، لكنه لم يتمكن من تحديد هوية المتسللين.

وقال متحدث باسم شركة آبل في بيان: “لقد حققنا بدقة في تقرير الباحث واستناداً إلى المعلومات المقدمة، خلصنا إلى أن هذه المشكلات لا تشكل خطرًا مباشرًا على مستخدمينا”.

وأضاف المتحدث عن الشركة: “حدد الباحث ثلاث مشكلات في البريد، لكنها وحدها غير كافية لتجاوز الحماية الأمنية لأجهزة أيفون وأيباد”، مؤكدا، “لم نجد أي دليل على استخدامها ضد العملاء.”

ونظرًا لأن شركة آبل لم تكن على علم بخلل البرامج حتى وقت قريب، فإن هذا الخلل ينذر بهجوم “يوم الصفر”، وهو استغلال نقاط الضعف غير المعروفة في برمجيات لشن هجومات إلكترونية، إلى حين تعرف المطورين على الخلل وإصلاحه، وهو ما يشار إليه باسم “يوم الصفر”.

هجوم “يوم الصفر” يعتبر الآن ذا قيمة كبيرة للحكومات والمقاولين الذين يقدمون خدمات القرصنة. ويمكن أن تبلغ تكلفة استغلال ثغرات البرامج التي تعمل على الهواتف الحديثة دون علم المستخدمين أكثر من مليون دولار.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض