اخبار الشركاتموبايل

أبل وفيس بوك تساعدان في التشخيص ومعلومات حول كورونا

كشف تقرير أن شركة أبل تعمل مع إدارة ترامب والوكالات الفيدرالية لإطلاق تطبيق وموقع على الإنترنت لتوجه للمستخدمين النصائح الخاصة من مراكز السيطرة على الأمراض والتى تدور حول فيروس كورونا وستتوفر نفس المعلومات على الموقع الإلكترونى أيضا، والذي سيكون متاحًا لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر التى تعمل بنظام ويندوز وهواتف أندرويد والأجهزة الأخرى غير التابعة لشركة أبل.

وقالت شركة أبل إنها لن تجمع الإجابات التى يقدمها المستخدمون على أسئلة التطبيق والموقع الإلكترونى، ولن يتم إرسال الإجابات إلى أبل أو أى جهة حكومية.

وقال مسئولو البيت الأبيض إن التطبيق، الذى سيكون متاحًا فى متجر التطبيقات باسم “COVID-19″، سيطرح على المستخدمين أسئلة حول الأعراض والموقع وعوامل الخطر ثم سيقدم التوجيه المناسب والمحدث من مركز السيطرة على الأمراض.

كما أطلق موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك “شات بوت” جديد في تطبيق ماسنجر، وذلك لرفع مستوى الوعي حول مرض فيروس كورونا المستجد CIDIC-19، حيث جرى إطلاق هذه البوت الجديد فى الهند كبداية فيما ينتظر أن يصل إلى باقي الدول قريبا.

و البوت يحمل اسم Chatona Helpdesk Chatbot على تطبيق ماسنجر، ويعمل على توفير معلومات أصلية ودقيقة حول فيروس كورونا.

على جانب أخر كشفت شبكة التواصل الإجتماعي فيس بوك، أنها تعتزم خلال الأسابيع المقبلة إطلاق عدد من المميزات الجديدة التى تجعل من السهل على مزيد من الناس إجراء بث مباشر live streams، وذلك فى الوقت الذى يعاني فيه العالم من العزل الذاتي بسبب فيروس كورونا COVID-19 ، وهو الأمر الذي شجع كثير من المستخدمين على الإقبال على الشبكة الاجتماعية.

كما طورت شركة Bosch الألمانية للأجهزة المنزلية آلة اختبار لفيروس كورونا، التى تقول إنها يمكنها تشخيص المرض فى ثلاث ساعات فقط، فالاختبار آلى بالكامل، ويمكن استخدامه لمساعدة المرافق الطبية على إجراء تشخيص أسرع ويقال إنه يتمتع بنسبة دقة تصل إلى 95٪ بل يمكن أيضًا إجراؤه مباشرة فى نقطة الرعاية، مما يلغى الحاجة إلى إرسال العينات إلى المختبر، وهى عملية تستغرق عادةً يومين.

ويمكن استخدام آلة Bosch لاختبار COVID-19 بالإضافة إلى تسعة أمراض تنفسية أخرى، بما فى ذلك الأنفلونزا A و B.وقال الدكتور فولكمار دينر، رئيس مجلس إدارة Bosch: “نريد أن يلعب اختبار Bosv COVID-19 السريع دورًا فى احتواء جائحة الفيروس التاجى فى أسرع وقت ممكن، لتسرع عملية تحديد وعزل المرضى المصابين”.

وأوضح “إن الوقت هو العامل الأساسى فى مكافحة الفيروس التاجى، فالتشخيص السريع والموثوق فى الموقع مباشرةً دون الرجوع والإياب، وهذه هى الميزة الكبيرة لحلولنا، التى نراها كمثال آخر على التكنولوجيا المخترعة مدى الحياة “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض