اخبار الشركاتموبايل

إغلاق تطبيق HQ Trivia بسبب الإفلاس

أغلقت شركة HQ، المطورة لتطبيق المسابقات HQ Trivia الذي كان يحظى بشعبية كبيرة، أبوابها وسرحت موظفيها البالغ عددهم 25 موظفًا، وذلك بعد أقل من ثلاث سنوات من إطلاقها للّعبة الشهيرة.

وقالت شركة HQ المسؤولة عن التطبيق انها غير قادرة على جمع أموال إضافية من المستثمرين لمواصلة آلية عمل التطبيق، كما أشار الرئيس التنفيذي “روس يوسوبوف” عبر رسالة إلكترونية “لم يعد المستثمرون الرئيسيون على استعداد لتمويل الشركة، وستوقف HQ عملياتها وتنتقل إلى الحل”.

و أوضح “روس يوسوبوف” بأنه تم استئجار مصرفيًا للمساعدة في إيجاد مستثمرين وشركاء إضافيين لدعم توسع الشركة، وبينما تم العثور على مشترٍ، تعثرت الصفقة في اللحظة الأخيرة.

و تشير التقديرات إلى أنّه، في فبراير 2018، كان هناك 2.3 مليون شخص يلعبون HQ Trivia في نفس الوقت. وخلال فترة نشاطه، منح التطبيق جوائز مالية بقيمة 6 ملايين دولار.

وفي عام 2018، قيل إنّ التطبيق الذي أسسه مؤسسو تطبيق المقاطع القصيرة الذي أغلق أيضاً “فاين”، هو مستقبل التلفزيون والبث من خلال قالب تلفزيوني جديد ومباشر يأخذه المشاهد معه حيثما كان.

كان HQ Trivia مجاني اللعب والتحميل، بينما المذيع عبر البث المباشر يطرح 12 سؤالاً من خيارات متعددة، وأي شخص يجيب عليها جميعاً بشكل صحيح يفوز بنصيب من صندوق جوائز اللعبة. وكانت الدردشة الحية تشتعل أثناء اللعبة، فيما يقرأ المذيعون رسائل من اللاعبين أثناء البث اليومي المباشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض