موبايل

اكتشاف تطبيق تجسس خطير على أندرويد

حذر باحثون من ESET من برنامج تجسس جديد لمنصة أندرويد يمكنه تسجيل مكالماتك الهاتفية وسرقة جهات الاتصال الخاصة بك وقراءة رسائلك الخاصة.

وبحسب موقع mirror البريطانى، فيتم توزيع برنامج التجسس، المسمى Android/SpyC23.A، عبر متجر تطبيقات أندرويد مزيف، باستخدام تطبيقات معروفة كإغراء.

وبشكل مثير للقلق، كشف تحليل الباحثين أن Android/SpyC23.A يمكنه تنفيذ عدد من الإجراءات بما في ذلك، التقاط الصور وتسجيل الصوت وحذف الملفات وحتى تسجيل شاشتك.

ويعتمد برنامج التجسس الجديد Android / SpyC23.A، على الإصدارات التي تم الإبلاغ عنها مسبقا والذي يتضمن وظائف تجسس موسعة وميزات إختراق جديدة واتصالات قيادة وتحكم محدثة (Cu0026C.
وبناءً على النتائج، يحث الباحثون مستخدمي أندرويد على تنزيل التطبيقات فقط من متجر Google Play الرسمي.

وفي منشور حول النتائج، قال الباحث Lukas Stefanko من شركة ESET: “لقد حددنا متجر تطبيقات أندرويد مزيفًا يستخدم لتوزيع البرامج الضارة”، وأضاف “كانت البرامج الضارة مخفية في تطبيقات تتظاهر بأنها أندرويدUpdate وThreema وTelegram.واستكمل “تم أيضًا تنزيل التطبيقين الأخيرين من هذه الإغراءات التطبيقات التي تنتحل الهوية بوظائف كاملة مع البرامج الضارة”.

وتطلب البرامج الضارة بعد تثبيتها على هواتف أندرويد، سلسلة من الأذونات المهمة والحساسة، وبمجرد تثبيت البرنامج الضار يمكنه تنفيذ مجموعة من أنشطة التجسس بناء على أوامر من خادم التحكم والقيادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض