موبايل

الاتحاد الأوروبي يطلب شاحناً موحداً لجميع الهواتف

اقترحت مفوضية الاتحاد الأوروبي، خطط تتطلب من صانعي الهواتف الذكية اعتماد طريقة شحن واحدة للأجهزة المحمولة.

وبعد محاولات لأكثر من عقد من الزمان لإقناع المصنعين بتبني معيار مشترك، تدفع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي باتجاه حل لهذه المسألة. ومن المؤكد أن جهود الاتحاد الأوروبي ستحظى بالترحيب من قبل ملايين الأشخاص الذين بحثوا في درج مليء بالوصلات عن الشاحن المناسب سيتمكن المستهلكون الأوروبيون من استخدام شاحن واحد لجميع أجهزتهم الإلكترونية المحمولة .

وتقترح تشريعاً من شأنه أن يفرض استخدام وصلات من نوع “يو إس بي فئة سي” للشحن، وهي تقنية اعتمدها العديد من صانعي الأجهزة بالفعل. الرافضة الرئيسية هي شركة “آبل”، التي قاومت جهود الكتلة الأوروبية من أجل معيار موحد.وتأتي أجهزة “آيفون” من شركة “آبل” مع منفذ الشحن “لايتننغ” الخاص بالشركة، رغم أن أحدث الموديلات تأتي مع وصلات يمكن عملها بمقبس “يو إس بي فئة سي”.

وبموجب القانون المقترح الذي لا يزال يتعين فحصه من قبل البرلمان الأوروبي، يجب أن تأتي الهواتف والأجهزة اللوحية والكاميرات الرقمية ووحدات التحكم في ألعاب الفيديو المحمولة وسماعات الرأس المباعة في الاتحاد الأوروبي بمنافذ شحن “يو إس بي فئة سي”.

الاتحاد الأوروبي يريد أيضًا خفض 11 ألف طن متري من النفايات الإلكترونية التي يرميها الأوروبيون كل عام، إذ قالت المفوضية إن الشخص العادي الذي يعيش في الاتحاد الأوروبي يمتلك ثلاثة شواحن على الأقل، ويستخدم جهازي شحن بشكل منتظم، لكن 38 بالمائة من الأشخاص أفادوا بعدم قدرتهم على شحن هواتفهم مرة واحدة على الأقل، لأنهم لم يتمكنوا من العثور على شاحن متوافق. وتم بيع حوالي 420 مليون هاتف محمول أو جهاز إلكتروني محمول في الاتحاد الأوروبي خلال العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض