برمجةموبايل

تحديث جديد لنظام التشغيل macOS Catalina للمطورين وشاحن آيفون يثير الصراع

أطلقت شركة آبل النسخة التجريبية الثالثة من نظام تشغيل macOS Catalina والتى تحمل الإصدار رقم10.15.3، حيث صدر في وقت سابق النسخة التجريبية الثالثة للمطورين من iOS 13.3.1 وiPadOS 13.3.1 وwatchOS 6.1.2 وtvOS 13.3.1.

ويمكن للمطورين التحديث إلى أحدث إصدار تجريبي من خلال تفضيلات النظام إذا كانوا مسجلين بالفعل في Beta Program، أما إذا لم يكن المستخدمين ضمن فريق المطورين، فيمكنه تثبيت إصدارات iOS وmacOS وtvOS الجديدة من خلال برنامج Apple Beta Software، على الرغم من أن التحديثات هناك قد يتم إصدارها مع بعض التأخير، حيث يعد macOS 10.15.3 هو خليفة إصدار macOS 10.15.2، والذي تضمن عودة دعم iTunes Remote والتحسينات العامة عبر النظام.

و الشركة لم تحدد حتى الآن ما هو الجديد في التحديث، ولكن من المحتمل أنه يركز على تحسينات الأداء والتحديثات الأمنية وإصلاح الأخطاء.

من ناحية اخري يبدو أن شركة آبل لن تسلم من الانتقادات فبعد انتقاد الرئيس الأميركي دونالد ترمب شركة آبل بسبب إلغائها زر الاستقبال من أجهزة آيفون الجديدة، يشكو حاليا الاتحاد الأوروبي من شواحن أجهزة آبل.

وتتصاعد الضغوط على شركة آبل الأميركية لتغيير منافذ شحن أجهزتها واستخدام منافذ شحن الطاقة القياسية، مع مطالب من الاتحاد الأوروبي بتبني منافذ شحن الطاقة القياسية المعروفة بـ”Type C”، يمكن استخدامها مع كافة

أنواع الهواتف المحمولة، وهي المطالب التي من شأن الرضوخ لها أن يحدث تحول جذري في التكنولوجيا التي تعتمد عليها آبل منذ العام 2012.

وفي تقرير لوكالة بلومبرج الأميركية العام الماضي، قالت إن آبل قد اختبرت بالفعل نسخة من هواتف “آيفون” مزودة بمنافذ شحن قياسية تقليدية. ولكن أيضا، ثمة مؤشرات على صعوبة توجه آبل نحو تغيير منافذ الشحن الخاصة

بها في الوقت الحالي تتعلق بصناعة المحلقات الخاصة بالجهاز والتي تعتمد على منافذ آبل التقليدية، بالإضافة إلى سياسة تتبناها الشركة تتعلق بعدم إدخال أي تعديلات جوهرية على أجهزتها لتتلاءم مع أجهزة الشركات الأخرى ما لم تكن هناك حاجة ضرورية لذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض