موبايل

تسريبات عن مواصفات آيفون 14 وتوقف انتاج موديلات “مينى” 2022

كشفت تقارير حديثة عن تسريب خبير شهير في أخبار آبل (Apple) بعض التفاصيل المثيرة للاهتمام حول تشكيلة أجهزة آيفون لعام 2022.

وقال المحلل الشهير مينغ تشي كو إن أجهزة آيفون الرائدة لعام 2022 ستستخدم مستشعر 48 ميجابكسل للكاميرا الرئيسية ووفقا لموقع ماك رومرز (Mac Rumors)، يعتقد تشي كو أن هذا سيسمح بالتقاط فيديو بتقنية 8K مثيرة للإعجاب.

ويعتقد المحلل أن أجهزة “آيفون” قد تبدأ باستخدام مستشعرات لميزة التعرف على الوجه (Face ID) المدمجة تحت الشاشة كطريقة للتخلص من النتوء الموجود على الشاشة الأمامية لأجهزة آيفون، والذي قد يختفي تماما مع إصدارات عام 2023.

ومن نظريات تشي كو الأخرى أن خيارات حجم الشاشة في تشكيلة آيفون ستنخفض بحلول عام 2022. وقد لا نرى إنتاج آيفون ميني (iPhone Mini) كما في السنوات السابقة.

ويتوقع تشي كو أن أحجام الشاشات 6.1 بوصات و6.7 بوصات ستبقى موجودة في الهواتف، كما اقترح تشي كو سابقا أننا قد نرى ماسحات ضوئية لبصمات الأصابع تحت الشاشة في أجهزة آيفون المستقبلية.

وكما هو الحال مع جميع الشائعات والتسريبات، لن نعرف على وجه اليقين مدى مصداقيتها حتى تعلن شركة آبل عنها رسميا.

ومن المتوقع إطلاق آيفون 13 في وقت لاحق من هذا العام، لكن المحللين يركزون بالفعل على “آيفون 14” حيث يتوقعون أنه سيحدث بعض التغييرات الرئيسية.

وتشير توقعات كو، إلى أن شركة آبل ربما تتراجع عن إصدار المزيد من نسخ موبايل الآيفون “مينى 12” الذى يتسم بأنه قليل التكلفة والذى أصدرته ابل فى عام 2020 بناء على طلبات مستخدمى هواتف الآيفون.

ولفت إلى أن قرار آبل بالتراجع عن إنتاج نسخ مصغرة من موبايلات الآيفون يرجع الى ضعف مبيعات “اى فون مينى 12” بالمقارنة بمبيعات الايفون الذى تتميز باحجام أكبر للشاشة وبطارية اقوى.

من المعروف أن شركة أبل تستعد لعقد مؤتمر خاص فى أبريل 2021، وفى حين أن معظم التوقعات تشير إلى أن أبل قد تكشف عن جهاز iPad Pro جديد، إلا أن التلميحات كانت تشير إلى تسريبات أخرى أيضًا، ووفقًا لمنشور

على منصة التواصل الاجتماعى الصينية Weibo، يمكن لشركة أبل الكشف عن الجيل الثالث من قلمها Apple Pencil.

ويأتى التسريب من حساب يُدعى “Uncle Pan Pan” – لديه سجل حافل بالنجاحات عندما يتعلق الأمر بتسريبات أبل – وفى الشهر الماضى شارك مرشد آخر صورة لـ Apple Pencil 3 المزعوم على تويتر أيضًا، وقامت أبل بتحديث قلمها آخر مرة فى عام 2018 عندما أطلقت الجيل الأول من iPad Pro، وقد يكون الوقت قد حان لكى يحصل Pencil على ترقية مع جهاز iPad.

وبناءً على التسريبات التي رأيناها حتى الآن ، يبدو أن Apple Pencil 3 مشابه جدًا للجيل الثاني من Apple Pencil ، ولكن مع تغيير مفتاح واحد: العودة إلى النهاية اللامعة.

يتميز الجيل الأول من Apple Pencil بتصميم لامع ويتم تحميله باستخدام اتصال لامع. أبل ما زالت بيع الجيل الأول من Apple Pencil لأجهزة iPad mini و iPad عند مستوى الدخول 9.7 بوصة.

لكن إلى جانب iPad Pro 2018 ، Apple قدم الجيل الثاني من Dark Pencil بتصميم غير لامع وإمكانية توصيل مغناطيسي جنبًا إلى جنب مع iPad Pro للضبط والشحن. يتم دعمه أيضًا على iPad Air الذي تم طرحه العام الماضي.

يبدو أن Apple Pencil 3 يجمع ظاهريًا بين هذين التصميمين. يبدو أن لها حافة مسطحة للسماح لها بالاتصال مغناطيسيًا بجهاز iPad Air و iPad Pro للشحن ، ولكن بتصميم لامع.

وفي هذه المرحلة ، كل ما نعرفه عن Apple Pencil 3 هو ما تمكنا من استخلاصه من الصور المسربة. قد تكون هناك ، أو على الأرجح ، تغييرات أخرى تحت الغطاء ، مثل الميزات الجديدة أو الإيماءات أو الدقة الأعلى. قد تكون التغييرات في انتظار تحسين التجربة مع شاشة Mini-LED القادمة إلى iPad Pro مقاس 12.9 بوصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض