موبايل

تطبيق Truecaller يتيح إمكانية تسجيل المكالمات مجانًا

أضاف تطبيق تروكولر Truecaller مؤخرا ميزة مجانية جديدة، تتيح للمستخدمين الذين لديهم حساب مسجل على التطبيق تسجيل المكالمات الواردة والصادرة، وهي خاصية أتاحها تطبيق تحديد هوية المتصل في السابق لمستخدمي الإصدار المتميز Truecaller Premium وهي متاحة حاليا على أي هاتف ذكي .
ويشتهر تطبيق تروكولر Truecaller بميزة التعرف على هوية المتصل المجهول الذي لا يوجد في قائمة الأسماء بهاتفك الأندرويد.

إعداد ميزة تسجيل المكالمات على تروكولر
يسمح تروكولر للمستخدمين بتسجيل المكالمات يدويا إلى جانب القدرة على تعيين الخاصية على ميزة التسجيل التلقائي، ولكن قبل تفعيل ميزة تسجيل المكالمات على Truecaller، ستحتاج إلى القيام ببعض الخطوات على هاتفك الأندرويد أولا، وهي كالآتي:

الخطوة الأولى: قم أولا بفتح تطبيق الإعدادات Settings، على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد، ثم انقر على قسم “إمكانية الوصول Accessibility”.
الخطوة الثاانية: ضمن قسم التطبيقات التي تم تنزيلها، ستظهر لك ميزة Truecaller Call Recording قم بالنقر على فوق الخيار لتمكينه.
الخطوة الثالثة: الآن، ستظهر ميزة تسجيل المكالمات ضمن إعدادات تطبيق تروكولر، انقر عليها.
الخطوة الرابعة: بمجرد النقر عليها، اضغط على زر “إعداد Set up”، ولاستخدام هذه الميزة سيُطلب منك تروكولر منحه بعض الأذونات مثل الوصول إلى الميكروفون، وبعد منحه الأذونات المطلوبة يمكنك استخدام ميزة تسجيل المكالمات لكل مكالمة واردة أو صادرة على هاتفك يدويًا.

تفعيل ميزة تسجيل المكالمات على تروكولر تلقائيا
تعد ميزة التسجيل التلقائي على تروكولر أفضل من تمكين ميزة التسجيل يدويا لكل مكالمة لأنه من الممكن أن ينسي المستخدم النقر على زر تشغيل الميزة.
ولكن بمجرد الانتهاء من خطوات إعداد الميزة المذكورة أعلاه على هاتفك، بدلا من ذلك ضمن إعدادات قسم تسجيل المكالمات في تروكولر، انقر على خيار التسجيل التلقائي، وبمجرد تمكين هذا الخيار سيقوم التطبيق بتسجيل المكالمات تلقائيًا وحفظ التسجيلات محليا على جهازك.

كما أنجز القائمون على التطبيق مجموعة من التحسينات والميزات الجديدة في الإصدار الجديد من Truecaller وتلك التحسينات تخص جهات الاتصال الخاصة بك، والتى سيتم طرحها أولًا في الهند لمستخدمي الأندرويد، فيما ستطرح في بلدان آخرى تباعًا، وإليكم أبرز التحسينات: يمكن للمستخدم ملاحظة احتواء التطبيق المطور على قسمين جديدين تُمكنان العميل من التفرقة بسهولة بين المكالمات والرسائل في الهاتف، وهذه أولى ميزات التطبيق بعد تطويره.

هناك ميزة آخرى ايضًا مبهرة وهي إمكانية تفعيل “معرف المتصل بالفيديو” وتسمح لك تلك الميزة بتعيين مقطع فيديو قصيرة كصورة ذاتية ليتم ظهورها بشكل تلقائي عند الاتصال بك.ويستطيع المستخدم إنشاء هذا المقطع من القوالب الجاهزة، ويرى البعض أن تلك الميزة من أفضل التحسينات الجديدة.

هناك ميزات آخرى وتحسينات خاصة وسلسة من الإضافات الجديدة يمكن فقط للعملاء أصحاب الحسابات المميزة الاستفادة منها، وأبرزها: “إعلان المكالمات وإجراء المكالمات الخفية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض