موبايل

تعرف علي ميزة MagSafe من آبل

إذا كنت تعتقد أنك سمعت باسم (MagSafe) قبل الإعلان عن هواتف (iPhone 12) فأنت على حق، حيث استخدمتها آبل سابقًا في شحن حواسيب (ماك بوك) قبل التبديل إلى منفذ (USB-C) للشحن ونقل البيانات.

وقد كشفت شركة أبل خلال الأسبوع الماضى عن سلسلة هواتف “iPhone 12” الجديدة، والتى تضم 4 هواتف مختلفة الأحجام، وجميعها مدعوم بشبكات الجيل الخامس، كما أنه ولأول مرة تدعم جميع النسخ ميزة جديدة تسمى”MagSafe”، وهي ميزة تستخدم في شحن هواتف “iPhone 12” بشكل لاسلكي، كما يمكن من خلالها لصق حافظات البطاقات ومجموعة متنوعة من الملحقات بشكل مغناطيسي على خلفية الهاتف.

ويسهل شحن (MagSafe) توصيل جهاز آيفون بشواحن لاسلكية مدعومة، ومن ضمنها الشواحن اللاسلكية التي تصنعها جهات خارجية، ويمكن للعملاء أيضًا توقع ملحقات مبتكرة من جهات تصنيع خارجية.

ومن المفترض أن تقدم آبل شواحنها الخاصة، ومن ضمنها شاحن (MagSafe) المستقل لهاتف آيفون وشاحن لشحن آيفون وساعة آبل المسمى (MagSafe Duo Charger) ويدعم الشاحنان 15 واط من الطاقة، بما يتماشى

مع أحدث معايير (Qi) فضلا عن إمكانية لصق مجموعة من الملحقات مغناطيسيًا على الجزء الخلفي من الهاتف، مثل حافظة البطاقات، وغيرها الكثير، كما أنها تمهد الطريق في المستقبل لآبل لأن تتخلى عن منفذ “Lightning”للشحن .

ولم يتضح بعد أنواع الشواحن أو الكابلات التي من المفترض وصولها مع أجهزة آيفون الأربعة الجديدة، التي تشمل (iPhone 12) و (iPhone 12 Mini) و (iPhone 12 Pro) و (iPhone 12 Pro Max) ويحتوي متجر آبل الآن على قسم (MagSafe)، مما يؤكد سعر شاحن (MagSafe) المستقل لهاتف آيفون عند 39.99 دولارًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض