كمبيوترموبايل

تليجرام يطرح إيموجى جديدة لفيروس كورونا

طرح تطبيق التراسل الفوري “تلجرام” تحديثا يقدم تغييرات كبرى في شكل وتقنيات التطبيق، كما وضع رموز تعبيرية جديدة كليا لفيروس كورونا.

وأعلنت خدمة تليجرام عن إطلاق تحديث جديد يجلب العديد من المزايا، مثل: مجلدات الدردشات، والأرشفة، وإحصاءات القنوات، وفى التفاصيل، قالت الشركة فى تدوينة لها: “يعتمد العديد من مستخدمينا على تليجرام فى عملهم ودراساتهم، وقد زاد ذلك فى الأسابيع الأخيرة، لذا وللتأكد من قدرة قوائم الدردشة الخاصة بجميع المستخدمين على التعامل مع الحمل الزائد وعدم تفويت رسائل مهمة، نقدم لكم “مجلدات الدردشة”.

كما قال تلجرام إن تقنية مجلدات الدردشة ستكون مثالية للتعامل مع الحمل المتزايد من الرسائل، سواء المرتبطة بالعمل أو الدردشات الشخصية.

ويمكن إنشاء مجلدات الدردشة عن طريق الضغط على الإعدادات ثم اختيار قنوات أو أشخاص وستجد أيقونة جديدة اسمها Chat Folders، وبمجرد اختيار القناة أو الشخص داخل مجلد الدردشة ستظهر لك في بداية التطبيق.

وأضافت تلجرام في التحديث الجديد أيضا “رسوم متحركة” للتسجيل الصوتي أو رسالة الفيديو، والتي يمكن أن تجعل التسجيل أكثر مرحا.

وتقول تلجرام عن التحديث الجديد: “إذا كان لديك عدد كبير جدًا من الدردشات، يمكنك الآن فصل المرح عن العمل أو الأشياء العائلية عن الأشياء المدرسية – ثم التمرير بين علامات التبويب للوصول وكل ما على المستخدم أن يفعله هو تمرير محادثة إلى اليسار لتنتقل إلى مجلد الدردشات المؤرشفة، في حال ظهر إشعار جديد لتلك الدردشة ستخرج من مجلد الأرشفة، إلا إذا كان المستخدم قد كتم صوت تلك المحادثة.

وكانت تليجرام قد أطلقت فى السابق ميزة الدردشات المثبتة التى تسمح بتثبيت 5 دردشات فقط، أما مع التحديث الجديد، فقد أصبح بإمكان المستخدمين تثبيت عددًا غير محدد من الدردشات.

وإلى جانب المزايا السابقة، أضافت تليجرام ميزة “مزامنة سطح المكتب” التي تُزامن جميع مجلدات الدردشة؛ ما عدا الدردشات السرية، على مختلف الأجهزة، ومن ذلك تطبيقات سطح المكتب، وأضافت الخدمة أيضًا ميزة “إحصاءات القنوات” المُتاحة للقنوات التي لديها أكثر من 1000 مشترك.

ولتطبيق تليجرام في نظام أندرويد، أضافت الخدمة رسومات لتسجيل الصوت، كما أضافت رموزا تعبيريةً جديدةً، أهمها الرموز التي تركز على فيروس (كوفيد-19) COVID-19، والمرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض