اخبار الشركاتموبايل

تويتر يطرح ميزة جديدة لمستخدمي أيفون

طرحت شركة تويتر تغيير جديد في تطبيق شبكتها الاجتماعية على منصة iOS وذلك لمستخدمي أيفون، والذي يجعل المحادثات أسهل في المراجعة والاشتراك.

فقد أشارت الشركة إلى أن التغيير يرسم خطا واضحا بين التغريدة الأصلية والردود عليها، حيث تظهر تلك الردود بمقدار إزاحة معين، وتكون متصلة معا عبر سلسلة من الخطوط الرأسية والأفقية، مما يجعل المحادثة عبر “تويتر” تظهر بشكل فعال في هيئة شبكة من الملاحظات المترابطة.

وكان تويتر قد استعرض الميزة الجديدة في وقت سابق عبر تطبيقها التجريبي “twttr” خلال موسم الربيع من العام الماضي.

على جانب آخر، منحت شركة “فيس بوك” الأمريكية للتواصل الاجتماعى، فرصة استثنائية لعدد محدود من مستخدمى موقعها الشهير حول العالم، لتجربة تصميمه الجديد كليا لسطح المكتب، قبل اعتماده رسميا خلال الشهرين المقبلين، ويمتاز التصميم الجديد بأنه بخلفية أقل تشويشا، وأيقونات ذات ألوان أكثر سطوعا، بل أن شبهه بعض المستخدمين قالوا إنه يتشابه إلى حد كبير مع تصميم موقع “تويتر” للتغريدات.

وفى حال أن كنت من المستخدمين المحظوطين، فسوف ترى رسالة من “فيس بوك” تسألك إن كنت ترغب فى مطالعة “فيس بوك الجديد”، وفى حال موافقتك فيستم نقلك مباشرة إلى التصميم الجديد.

ويمنح “فيس بوك” لمستخدميه الحرية فى العودة إلى التصميم التقليدى والحالى، فى حال عدم إعجابهم بالشكل الجديد.

ميزة أخرى يتضمنها تصميم فيس بوك الجديد، وهو “الوضع المظلم”، المتوافر على هواتف “آيفون” و”أندرويد” الذكية، وتسعى “فيس بوك” من خلال عرضها الحصرى لبعض مستخدميها، لمعرفة منهم أى ملاحظات أو عيوب فى التصميم الجديد، من أجل حلها، قبل أن تطرحه الشركة رسميا قبل حلول فصل الربيع، أى فى شهر مارس أو أبريل المقبلين.

ولكن يفتقر تصميم “فيس بوك” الجديد ميزة هامة، وهى عدم القدرة على تضمين المنشورات (embed)، والتى هى مفيدة للصحافة ووسائل الإعلام، وكذلك أصحاب المدونات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض