موبايل

جوجل تتيح للمستخدمين إمكانية الحذف التلقائي للبيانات

أطلقت شركة جوجل الأمريكية تقنية جديدة لمتصفح كروم الخاص بها يمكنه حذف بياناتك الشخصية بصورة آلية وتلقائية والوسيلة الجديدة يمكنها أن تحذف البيانات بصورة تلقائية وكاملة بعد مرور 18 شهراً من تسجيل الدخول.

وستسمح تلك الخدمة بحذف سجلات عرضك على “يوتيوب” وسجلات المواقع التي تزورها عبر خرائط جوجل “جوجل مابس”.

ويمكن أن يجعل المستخدم تلك الفترة أقصر، بأن يجعل بياناته تحذف تلقائياً بعد 3 أشهر فقط.

وستعرض “جوجل” إشعارات عديدة للمستخدمين بأنهم باتوا يتمتعون بخدمة “حذف بياناتهم الشخصية تلقائياً”، ويوجههم إذا ما كانوا يرغبون في تعديل المدة التي تحذف فيها بياناتهم من على خوادم “جوجل” بصورة نهائية
وهذه خطوات تفعيل الحذف التلقائي للبيانات في جوجل:

الذهاب إلى الإعدادات ثم اختيار: البيانات والتخصيص.
من تبويب “عناصر التحكم في النشاط”، اضغط على “إدارة عناصر التحكم في نشاطكَ”.
تظهر صفحة “عناصر التحكم في النشاط”، ما على المستخدم إلا النقر على “الحذف التلقائي”، ومنها اختيار الحذف كل 3 أشهر أو 18 شهرا.
يمكن القيام بالخطوة الأخيرة من نفس الصفحة لكل من سجل أو أرشيف يوتيوب أو سجلّ المواقع الجغرافية.

من بين التغييرات الأخرى المعلنة، قالت جوجل إنها ستضيف حق الوصول إلى إعدادات حساب جوجل مباشرة من محرك البحث الخاص بها، لذلك يمكن للمستخدم البحث عن “هل حساب جوجل الخاص بى آمن؟” والاسترشاد بإعدادات الخصوصية والأمان الخاصة بهم.

كما أضافت جوجل أداة “التحقق من كلمات المرور” إلى أدوات “فحص الأمان” في جوجل، وهي الميزة التي تتيح للمستخدم التحقق من عدم اختراق كلمات المرور الخاصة به، وذلك من خلال مطابقة كلمة المرور مع البيانات المسربة المنشورة عبر الإنترنت، بالإضافة لتنبيه المستخدم حول كلمات المرور الضعيفة وكلمات المرور المكررة.

وقالت الشركة إنها تسهل أيضًا الوصول إلى وضع التصفح المتخفى على الهاتف المحمول – مما يسمح للمستخدمين بإجراء عمليات بحث وزيارة مواقع الويب دون تسجيل هذا النشاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض