موبايل

جوجل تحذف تطبيق Remove China Apps

أزالت شركة “جوجل” تطبيق Remove China Apps من متجر تطبيقات “أندرويد”، “جوجل بلاي”. التطبيق يعمل على حذف التطبيقات الصينية وحظي بشعبية واسعة في الهند خلال الأسابيع الأخيرة، بالتزامن مع توترات سياسية بين البلدين.

ويحمل التطبيق اسم “Remove China Apps”، وقد قامت “جوجل” بحذفه من متجرها لتطبيقات “أندرويد”. وبحسب التقارير، فإنّ “التطبيق المجاني أصبح لفترة وجيزة الأكثر رواجاً في متجر جوجل الهندي، مع أكثر من 5 ملايين عملية تنزيل منذ أواخر شهر مايو، وذلك بعد أن سمح للمستخدمين باكتشاف مصدر التطبيقات على الهاتف وحذفها. وفعلياً، فإنّ شعبية التطبيق ارتفعت وسط دعوات لمقاطعة تطبيقات الهواتف المحمولة الصينية في الهند، لاسيما خلال النزاع الذي وقع بعد دخول الجنود الصينيين إلى ما منطقة تعتبرها الهند من ضمن أراضيها على طول حدود جبال الهيمالايا المتنازع عليها بين البلدين”.

التطبيق المثير للجدل طورته شركة OneTouch AppLabs الهندية، وحقق شعبية متنامية بالتزامن مع تصاعد التوتر بين الدولتين وزاد من شهرة التطبيق دعم العديد من المشاهير الهنود في الأيام الأخيرة فكرة حذف التطبيقات الصينية، بينما سخر صينيون من الخطوة وحثوا الهنود على “التخلص” من هواتفهم الذكية، في إشارة إلى هيمنة الشركات الصينية على سوق الهواتف الذكية في الهند.

لكن التطبيق تم حذفه بسبب انتهاكه لسياسة “جوجل بلاي” التي تمنع تطبيقات في المتجر من إجراء تغييرات على إعدادات جهاز المستخدم أو ميزات خارج التطبيق من دون علم المستخدم وموافقته، وتمنع تشجيع المستخدمين أو تحفيزهم على إزالة تطبيقات الجهات الخارجية أو تعطيلها.

وكان بعض مستخدمي تطبيق (Remove China Apps)، اكتشفوا أنه أبلغ عن محتوى لا يحتوي على رابط واضح يربطه بالصين، من ضمنها تطبيق مؤتمرات الفيديو الأمريكي (Zoom). ومع ذلك، فقد نشرت (OneTouch AppLabs) بيان إخلاء مسؤولية على موقعها على الإنترنت مفاده أن (Remove China Apps) قيد التطوير لأغراض تعليمية فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض