اخبار الشركاتموبايل

جوجل تحذف خدماتها وتطبيقاتها من هواتف هواوي

حذّرت شركة جوجل عملاءها من تثبيت تطبيقاتها على أجهزة هواوي ونشرت الشركة تدوينة جديدة تهدف إلى توضيح الوضع الراهن مع هواوي، حيث أوضحت عملاقة البحث أنه لا يزال هناك الكثير من الالتباس حول ما يحدث، وعلى وجه التحديد أي منتجات من هواوي تخضع لحظر خدمات جوجل.

وكشفت شركة “جوجل” الأمريكية سبب حذف خدماتها وتطبيقاتها المعتادة من النماذج الجديدة لهواتف هواوي، قائلة إن ذلك يعود ببساطة إلى عدم قدرتها قانونيا على التصديق على هذه الهواتف بسبب الحظر الأمريكي وذلك بعد أن منعت حكومة الولايات المتحدة في العام الماضي الشركات من العمل مع شركة تصنيع الأجهزة الصينية.

وقال تريستان أوستروفسكي، المدير القانوني لنظام أندرويد ومتجر جوجل بلاي، في تدوين عبر تويتر: يحظر على شركة جوجل العمل مع شركة هواوي على طرز أجهزة جديدة أو توفير تطبيقاتها، بما في ذلك جي ميل والخرائط ويوتيوب ومتجر جوجل بلاي، من أجل التحميل السابق أو تنزيلها على هذه الأجهزة.

وقال مصدر مسئول في شركة هواوي مصر لأجهزة الهاتف المحمول، إن كافة الإصدارات الجديدة من هواتف هواوي الصينية تأتي مدعومة بنظام تشغيل لأندرويد وكافة التحديثات الخاصة به .

وأضاف المصدر أن هواوي مستمرة فى إطلاق هواتف جديدة بالسوق المحلية كان آخرها هاتف هواوي Y7P بنظام التشغيل أندرويد، مؤكدا أن الشركة تعمل حاليا على تطوير نظام تشغيل متعدد الخصائص تحت اسم ” harmony os ” يلائم الهواتف وأجهزة ذكية أخرى .

كانت الإدارة الأمريكية قد قررت فرض حظرعلى شركتي هواوي و ZTE الصينتين خلال مايو 2019 بسبب مخاوف أمنية، ما يعني منع الشركات الأمريكية من التعامل معها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض