موبايل

جوجل ترجئ إطلاق أندرويد 11

قالت شركة جوجل التابعة لألفابت إنها أرجأت إطلاق النسخة التجريبية من نظام أندرويد 11 لتشغيل الهواتف المحمولة والذي كان مقررا قريبا وذلك في ضوء الاحتجاجات والاضطرابات التي تشهدها الولايات المتحدة.

وقالت جوجل في رسالة على موقعها لتطوير نظام أندرويد ”نحن نتوق لإبلاغكم بالمزيد عن أندرويد 11 لكن هذا ليس وقت الاحتفال“.

واندلعت الاحتجاجات في أرجاء الولايات المتحدة بعد وفاة رجل أسود يدعى جورج فلويد من منيابوليس على يد شرطي أبيض جثم بركبته على رقبته لبعض الوقت مما استدعى نقله للمستشفى حيث لفظ أنفاسه الأخيرة.

وذكر الموقع أن الإطلاق كان مقررا أن يتم عبر الإنترنت يوم الأربعاء. وأعلن في تغريدة أنه سيعلن المزيد من التفاصيل عن النسخة الجديدة من أندرويد ”قريبا“ دون ذكر مواعيد محددة.

وكانت قد كشفت شركة جوجل عن موعد الحدث الخاص بإطلاق الإصدار التجريبي من تحديث أندرويد11 والذى سيكون يوم 3 يونيو، وذلك بعد إلغاء الحدث الرئيسي السنوي Google I/O، حيث اعتادت جوجل أن تستعرض الجديد من مميزات الإصدارات الجديدة من نظام تشغيل الأندرويد سنوياً خلال مؤتمر المطورين السنوي Google I/O حيث كانت قد قررت عملاق البحث تأجيل موعد إطلاق الإصدار التجريبي من Android 11 حتى الأول

من يونيو، ومن ثم بث الحدث الرسمي لعرض التحديث في 3 من يونيو ونشر المحادثات الهامة التي تسلط الضوء على المميزات الرئيسية الجديدة لنظام التشغيل، وواجهة النظام، إلى جانب المحادثات التي تقدم تغطية كاملة لجميع التساؤلات الخاصة بالمطورين حول تحديث Android 11، ومنصة جوجل بلاي.

من ناحية اخري كشفت شركة جوجل عن أداة الواقع المعزز Sodar الجديدة التي تساعد مستخدميها على اتباع قواعد التباعد الاجتماعي خلال تفشى فيروس كورونا، وتستخدم أداة “Sodar” المجانية كاميرا الهاتف لتركيب حلقة واقع معزز في مسافة نصف قطر 6.5 قدم (مترين) حول المستخدم، والتى تتحرك كلما حرك المستخدم هاتفه للاحتفاظ بمؤشر ثابت عما إذا كان الأشخاص الآخرون في الأماكن العامة يحافظون على بعدهم الاجتماعى.

تأمل جوجل أن Sodar ستوفر طريقة أكثر دقة للمستخدمين للحفاظ على إرشادات التباعد، ويستخدم التطبيق الجديد المتاح على Chrome لنظام التشغيل Android، وتعد Sodar أداة وليست تطبيقًا، مما يعني أنه لا يمكن تنزيلها من متجر Google Play ويجب على مستخدمى Android بدلا من ذلك زيارة موقع Sodar المخصص في متصفح والضغط على زر التشغيل الأخضر لبدء تجربة الواقع المعزز كما يمكن لمستخدمي Android البدء في استخدام الأداة المجانية عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة على إصدار سطح المكتب من موقع Sodar.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية فإن مسافة مترين هي المسافة التي يوصى بين شخصين في الأماكن العامة للمساعدة في منع انتشار الفيروس.

ولكن لن تحتوي بعض هواتف أندرويد على ماسح ضوئي لرمز الاستجابة السريعة مدمج في الكاميرا، وسيتعين عليها تنزيل واحد من متجر التطبيقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض